السعودية أبو طالب تطرق باب العالمية وعينها على تتويج أولمبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
البطلة السعودية دنيا أبو طالب لاعبة التايكوندو المشاركة في أولمبياد باريس 2024 - X/saudiolympic/
البطلة السعودية دنيا أبو طالب لاعبة التايكوندو المشاركة في أولمبياد باريس 2024 - X/saudiolympic/
دبي-الشرق

تقص بطلة التايكوندو السعودية دنيا أبو طالب الأربعاء، شريط مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

تخوض أبو طالب منافسات دور الـ16 في وزن 49 كغم، وتُعتبر أول سعودية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية عقب انتزاعها بطاقة التأهل المباشر من التصفيات التأهيلية الآسيوية.

موعد مع التاريخ

نسجت أبو طالب علاقة مع رياضتها المفضلة وعمرها لا يتجاوز 8 سنوات، لتبدأ خطواتها الأولى في عالم التايكوندو إلى جانب أخيها.

وفي سنة 2015، بدأت البطلة السعودية مرحلة جديدة وهامة في مشوارها الرياضي، بالانضمام إلى الاتحاد المحلي للعبة، وانطلقت مسيرتها مع الإنجازات عام 2016 بعد تحقيقها الميدالية الذهبية في بطولة أندية العالم التجريبية في الأردن، وهي أول ميدالية نسائية بتاريخ لعبة التايكوندو في السجلات السعودية.

كما تمكنت البطلة أبو طالب من تحقيق مجموعة من الإنجازات العالمية، أبرزها ميداليتين برونزيتين، الأولى عالمية في بطولة العالم في المكسيك، والأخرى آسيوياً في بطولة في كوريا الجنوبية 2023، إلى جانب مشاركتها في العام ذاته ببطولة الجائزة الكبرى في روما، التي عادة ما يتم خلالها دعوة أفضل 16 لاعبة تايكوندو في العالم.

وفي عام 2024 حققت دنيا، التي ولدت في جدة عام 1997، الميدالية الذهبية لوزن 53 كغم، ضمن البطولة الآسيوية الـ26 في مايو الماضي، مسجلة بذلك اسمها كأول لاعبة سعودية تفوز بميدالية ذهبية آسيوية في تاريخ لعبة التايكوندو.

لم تكتفِ الفتاة السعودية عاشقة رياضة التايكوندو بذهبية آسيا، وألحقتها بأخرى في البطولة العربية المنظمة في الإمارات 2024، لتحصل على المركز التاسع في الترتيب العالمي لوزن 49 كجم، وضمن أول 5 مصنفات في الترتيب العالمي لوزن 49 كجم من القارة الآسيوية.

تصنيفات

قصص قد تهمك