إيمان خليف تطالب شعوب العالم بوقف التحرش المدمر بالرياضيين

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها على آنا لوكا هاموري  في ربع نهائي وزن 66 كجم للسيدات خلال أولمبياد باريس 2024 - 3 أغسطس 2024 - ٌReuters
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد فوزها على آنا لوكا هاموري في ربع نهائي وزن 66 كجم للسيدات خلال أولمبياد باريس 2024 - 3 أغسطس 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

ناشدت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الجميع باحترام الرياضيين والتوقف عن التحرش بهم، بعد موجة من الهجوم التي تعرضت لها خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وتحدث خليف (25 عاماً) عن المضايقات التي تعرضت لها منذ عدة أيام، حول أهليها للمشاركة، قائلة: "لم أتمكن من السيطرة على أعصابي بعد الضجة الإعلامية والفوز. كانت هناك فرحة هائلة، ولكن أيضا تأثير عاطفي كبير بسبب ما حدث".

وأضافت: "إنني أناشد شعوب العالم احترام مبادئ الميثاق الأولمبي وتجنب التحرش بالرياضيين، وهذا السلوك يمكن أن يدمر الأفراد ويقسم الشعوب".

كما  أعربت أن العقبات التي واجهتها تمنحها القوة للمضي قدما وتحقيق الفوز، ورغم أن عائلتها قلقة للغاية، لكن هدفها حالياً هو الفوز بالميدالية الذهبية، ليكون أفضل رد على ما تتعرض له.

مسألة شرف لكل الجزائريين

وأبدت خليف امتنانها لكل الدعم الذي تلقته من الجزائريين منذ بدء الجدل الذي أثارته،  وقالت: "أنا سعيدة جدا بهذه الميدالية بعد سنوات وسنوات من العمل الشاق. أشكر كل الشعب الجزائري وكل الجزائريين في المهجر الذين جاءوا لدعمي، إنها مسألة شرف لكل الجزائريين تحيا الجزائر!".

تصنيفات

قصص قد تهمك