الكورية الجنوبية آن تحرز ذهبية الريشة الطائرة في باريس 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
تتويج الكورية الجنوبية آن سي-يونغ بالميدالية الذهبية لفردي السيدات في الريشة الطائرة في أولمبياد باريس -5 أغسطس 2024 - Reuters
تتويج الكورية الجنوبية آن سي-يونغ بالميدالية الذهبية لفردي السيدات في الريشة الطائرة في أولمبياد باريس -5 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-رويترز

أحرزت لاعبة كوريا الجنوبية آن سي-يونغ الميدالية الذهبية لفردي السيدات في الريشة الطائرة في أولمبياد باريس 2024 الاثنين، بعد فوزها على الصينية هي بينغجياو في ملعب بورت دي لا شابيل.

وتلقائياً حصلت لاعبة إندونيسيا جورجيا تونجونغ على الميدالية البرونزية بعد انسحاب منافستها المفترضة الإسبانية كارولينا مارتن خلال مباراتها في قبل النهائي أمام الصينية هي أمس الأحد، بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وخاضت آن (22 عاماً) المصنفة الأولى عالمياً المباراة بضمادات كبيرة حول ساقها اليمنى التي تعرضت للإصابة في الألعاب الآسيوية 2023، واضطرت بسببها للانسحاب من بطولة الهند المفتوحة 2024.

وخلال المباراة تلقت اللاعبة الكورية الجنوبية تشجيعاً جماهيرياً كبيراً، في آخر فرصة لكوريا للحصول على ذهبية في باريس في الريشة الطائرة.

وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثالث في قائمة الدول الأكثر نجاحاً في الألعاب الأولمبية على مستوى الريشة، بعد الصين وإندونيسيا وفازت بميدالية واحدة على الأقل في كل دورة منذ انضمام الريشة الطائرة للبرنامج الأولمبي في 1992.

تصنيفات

قصص قد تهمك