موعد مباراة يد مصر وإسبانيا في دور الـ 8 بأولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة منتخب يد مصر بهزيمة الأرجنتين والتأهل كوصيف للمجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024 - Reuters
فرحة منتخب يد مصر بهزيمة الأرجنتين والتأهل كوصيف للمجموعة الثانية بأولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

خطف منتخب مصر لكرة اليد وصافة المجموعة الثانية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بفضل فوزه على الأرجنتين، ظهر اليوم الأحد، وسقوط منافسه الرئيسي على المركز الثاني، منتخب النرويج، في فخ الخسارة أمام الدنمارك في المساء، ليواجه منتخب إسبانيا الذي انتزع المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة في المجموعة الأولى بفضل فوزه السابق على سلوفينيا، وخسارة السويد من سلوفينيا.

ورفع رفاق علي زين رصيدهم لـ 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الدنمارك الأولى، وأكثر من النرويج الثالثة بنقطة واحدة، وأكثر بنقطتين من صاحب الضيافة وحامل اللقب فرنسا، ليؤكدوا أحقية مصر في الوصافة للمرة الثانية على التوالي في الأولمبياد.

وسيواجه المنتخب المصري نظيره الإسباني في الدور ربع النهائي (دور الـ 8) نظراً لاحتلال إسبانيا المركز الثالث في المجموعة الأولى التي تصدرتها ألمانيا برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن سلوفينيا الثانية.

وجمعت إسبانيا 6 نقاط من 3 انتصارات على سلوفينيا واليابان وكرواتيا، لتحتل المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن السويد.

متى موعد مباراة مصر وإسبانيا؟

يحين موعد مباراة منتخب مصر ضد منتخب إسبانيا في ربع نهائي الأولمبياد، يوم الاربعاء المقبل الموافق 7 أغسطس 2024، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش.

منتخب يد إسبانيا يفلت من فخ كرواتيا ويخطف المركز الثالث من السويد في أولمبياد باريس 2024
منتخب يد إسبانيا يفلت من فخ كرواتيا ويخطف المركز الثالث من السويد في أولمبياد باريس 2024 - Reuters

وتنقل المباراة الانتقامية للمنتخب المصري من نظيره الإسباني الذي هزمه في مباراة تحديد المركز الثالث في طوكيو 2021، على مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، القناة الرابعة، بصوت المعلق الرياضي الجزائري حميد لبراوي الذي اكتسب شعبية كبيرة بين الجمهور المصري على مدار الخمس مباريات الماضية.

وستقام المباراة على ملعب ساوث باريس آرينا رقم 6 في العاصمة الفرنسية.

وسيشهد اليوم نفسه إقامة جميع مباريات دور الـ 8 في كرة اليد، ولعل أبرزها بين بين متصدرة المجموعة الأولى ألمانيا ورابعة المجموعة الثانية فرنسا، وثالثة المجموعة الثانية النرويج ووصيفة المجموعة الأولى سلوفينيا.

وسيلاقي المنتخب الدنماركي جاره السويدي الذي أنهى في المركز الرابع بسبب خسارته السابقة أمام سلوفينيا، وفوز إسبانيا على سلوفينيا بعد التساوي في نفس رصيد النقاط 6، لتحسم المواجهات المباشرة مع سلوفينيا لعبة التأهل.

تصنيفات

قصص قد تهمك