كرة يد.. فرنسا تتخطى المجر وتنجو من توديع أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب فرنسا لكرة اليد نديم رميلي أمام المجر في مجموعات أولمبياد باريس 2024 - Reuters
لاعب منتخب فرنسا لكرة اليد نديم رميلي أمام المجر في مجموعات أولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

نجا المنتخب الفرنسي لكرة اليد "رجال" من توديع دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعد تخطيه لعقبة المجر بفارق 4 أهداف بنتيجة (24-20) في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، مساء اليوم الأحد.

ولحق منتخب فرنسا بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي باحتلاله للمركز الرابع، ليصطدم بمنتخب ألمانيا متصدر المجموعة الأولى (A) بعد 3 أيام، الموافق 7 أغسطس الجاري.

وعانت يد فرنسا من بداية غاية في السوء خلال هذه الأولمبياد، رغم إقامة المنافسة على أراضيها، حيث سقطت في خسارتين متتاليتين أمام الدنمارك والنرويج، قبل أن تتعادل بشق الأنفس أمام منتخب مصر في الثانية الأخيرة من المباراة.

وكانت نقطة التعادل مع مصر "نقطة انطلاق جديدة" بالنسبة للديكة في أولمبياد باريس، حيث نجحوا بعدها في هزيمة الأرجنتين 28-21 ثم التفوق على المجر، ليرفعوا رصيد نقاطهم لـ 5 في آخر المراكز المؤهلة إلى ربع النهائي.

ويدين المنتخب الفرنسي بالفضل للاعب إيلوهيم براندي في لقاء الحسم أمام المجر، إذ سجل 7 أهداف كأفضل هداف لمنتخب فرنسا وفي المباراة ككل.

وينشط براندي صاحب الـ 25 عاماً بين صفوف نادي باريس سان جيرمان منذ عام 2020 حتى الآن، بعد مسيرة مميزة رفقة نادي USAM نيم غارد. وشارك اللاعب في 5 مباريات بأولمبياد باريس هذا الصيف، واستطاع تسجيل 17 هدفاً، ولم يتعرض للإيقاف لمدة دقيقتين سوى مرة وحيدة، مع الإشارة أنه شارك في كأس العالم الماضية في 9 مباريات وسجل 18 هدفاً.

وضمن المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط قبل خوضه لمباراة الجولة الأخيرة أمام النرويج التي تراجعت للمركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن مصر الثانية.

تصنيفات

قصص قد تهمك