كرة سلة.. منتخب الأحلام "أميركا" يكتسح بورتوريكو في باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
قفزة أنتوني إدواردز في مباراة الولايات المتحدة وبورتوريكو في باريس 2024 - FIBA/x
قفزة أنتوني إدواردز في مباراة الولايات المتحدة وبورتوريكو في باريس 2024 - FIBA/x
دبي-- الشرق

اكتسح منتخب الأحلام "الولايات المتحدة الأميركية" نظيره بورتوريكو في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بمنافسات كرة السلة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بفارق 21 نقطة، مساء اليوم السبت 3 أغسطس، لينفرد بصدارة المجموعة ويعبر للدور ربع النهائي بأريحية على حساب جميع خصومه.

تغلبت أميركا بقيادة أنتوني إدواردز على بورتوريكو بنتيجة 104-83 في الجولة الثالثة الاخيرة، وحذت حذوه سيدات إسبانيا بتغلبهن على صربيا 70-62 السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتابع المنتخب الأميركي بدايته الرائعة نحو الفوز بالذهبية الخامسة توالياً والسابعة عشرة في مشاركته العشرين، عندما اضاف بورتوريكو الى قائمة ضحاياه بعد صربيا وجنوب السودان.

وتعد مباراة اليوم هي الثالثة التي ينهيها منتخب أميركا بتسجيله أكثر من 100 نقطة بعدما تغلب على صربيا 110-84 وجنوب السودان 103-86 في المباراتين الماضيتين.

وتدين الولايات المتحدة بفوزها الى نجم مينيسوتا تمبروولفز أنتوني إدواردز، أفضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة، وأضاف لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز جويل إمبيد 15 نقطة.

كما أحرز هداف فينيكس صنز كيفن دورانت 11 نقطة، وكل من نجم لوس أنجليس ليكرز "الملك" ليبرون جيمس وجايسون تايتوم وأنتوني ديفيس 10 نقاط، مع ثماني تمريرات حاسمة لجيمس و10 متابعات لتايتوم.

في المقابل، كان لاعب نيو أورليانز بيليكانز خوسيه الفارادو أفضل مسجل للنقاط من منتخب بورتوريكو برصيد 18 نقطة.

 

ودخلت بورتوريكو المباراة بقوة وحسمت الربع الاول في صالحها بفارق اربع نقاط (29-25، لكن سرعان ما استعادت الولايات المتحدة افضليتها وردت بقوة في الربع الثاني وبفارق 23 نقطة (39-16) منهية الشوط الاول في صالحها بفارق 19 نقطة (64-45).

وتابعت الولايات المتحدة تفوقها في الربع الثالث وكسبته بفارق تسع نقاط (23-14)، قبل أن تعود بورتوريكو في الربع الاخير (24-17) دون أن تتفادى خسارتها الثالثة تواليا وبالتالي خروجها خالية الوفاض.

تصنيفات

قصص قد تهمك