شيوستروم تحصد ذهبية 100م سباحة حرة للسيدات في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
السويدية سارة شيوستروم بعد فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس - Reuters
السويدية سارة شيوستروم بعد فوزها بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر حرة للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس - Reuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

فازت السويدية سارة شيوستروم بالميدالية الذهبية في سباق 100م سباحة حرة للسيدات في أولمبياد باريس 2024 الأربعاء، متفوقة على العديد من المنافسات البارزات الأصغر سناً.

ولم تقرر شيوستروم المشاركة في سباق 100م إلا قبل انطلاق الأولمبياد بأسابيع قليلة، لكنها أظهرت أنها لا تزال تملك المزيد بفوزها بذهبيتها الثانية وعمرها 30 عاماً، وذلك بعد 8 أعوام من فوزها بسباق 100م فراشة في أولمبياد ريو 2016.

وكان على شيوستروم أن تعوض الكثير من الفارق في السرعة لكنها قدمت أداءً مذهلاً في آخر 50 متراً، حيث انطلقت من الحارة السابعة لتلمس الحائط بزمن قدره 52.16 ثانية في لا ديفينس أرينا متقدمة بفارق 0.13 ثانية على الأميركية توري هاسك الحاصلة على الميدالية الفضية.

واقتنصت سيوبهان هوجي من هونغ كونغ الميدالية البرونزية.

ورغم اعتبارها واحدة من أعظم السباحات في العصر الحديث، كانت ميدالياتها الأولمبية الوحيدة قبل باريس بمثابة عودة مخيبة للآمال لسباحة تملك مكانتها.

والآن تملك السباحة السويدية ذهبية 100م لمعادلة سجلها العالمي وربما تحقق المزيد من النجاح في سباق 500م حرة.

وقدمت هاسك أداء رائعاً في الأولمبياد بعدما تغلبت على زميلتها في الفريق الأميركي غريتشين والش لتفوز بذهبية 100م فراشة في باريس.

وكانت البرونزية التي حصلت عليها هوجي وصيفة سباقي 100 و200م في طوكيو قبل 3 أعوام، رابع ميدالية أولمبية لها إجمالاً والثانية في باريس بعد احتلالها المركز الثالث في سباق 200م حرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك