الأرجنتين تُبعد أوكرانيا وترافق المغرب لربع نهائي الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب منتخب الأرجنتين تياغو ألمادا في مباراة أوكرانيا بأولمبياد باريس 2024 - Reuters
لاعب منتخب الأرجنتين تياغو ألمادا في مباراة أوكرانيا بأولمبياد باريس 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تغلب منتخب الأرجنتين على أوكرانيا بنتيجة 2/0، مساء اليوم الثلاثاء 30 يوليو، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية بمنافسات مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

فشل الهجوم الأرجنتيني بقيادة نجم مانشستر سيتي خوليان ألفاريز في هز الشباك على مدار الـ 45 دقيقة الأولى من المباراة، وانتظر حتى الدقيقة 47 ليفتتح التسجيل بواسطة لاعب نادي بوتافوغو البرازيلي تياغو ألمادا بعد تلقيه تمريرة من كريستيان ميدينا.

ونجح المدير الفني للمنتخب الأولمبي الأرجننتيني، خافيير ماسكيرانو، في الاحتفاظ بتقدمه حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، عندما قام بعدة تغييرات هجومية لاستغلال الاندفاع الأوكراني للخطوط الأمامية بحثاً عن هدف التعادل.

وأسفرت تعديلات ماسكيرانو عن تسجيل الأرجنتين لهدف ثان في الدقيقة 90+1 بواسطة المهاجم البديل كلاوديو إتشيفري بعد تمريرة جديدة حاسمة من كريستيان ميدينا.

وكان كلاوديو إتشيفري نجم فوق العادة لمنتخب شباب الأرجنتين تحت 20 عاماً الذي بلغ العام الماضي نصف نهائي كأس العالم.

 

بهذه النتيجة ودعت أوكرانيا برصيد 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن العراق الذي تذيل المجموعة الثانية بسبب الخسارة العريضة التي مُنيَ بها أمام المغرب في نفس الجولة.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأرجنتين الثانية، ليتجنب مواجهة فرنسا التي احتلت صدارة المجموعة الأولى.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك