السادسة.. الصين تحصد ذهبية تنس الطاولة للزوجي المختلط

time reading iconدقائق القراءة - 2
الثنائي الصيني وانغ تشوكين وسون ينغ تشا يحتفلان بذهبية لتنس الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس 2024- 30 يوليو 2024 - X/@Paris2024
الثنائي الصيني وانغ تشوكين وسون ينغ تشا يحتفلان بذهبية لتنس الطاولة للزوجي المختلط في أولمبياد باريس 2024- 30 يوليو 2024 - X/@Paris2024
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

توج الثنائي الصيني وانغ تشوكين وسون ينغ تشا بالميدالية الذهبية لتنس الطاولة للزوجي المختلط، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024.

وفاز الثنائي الصيني 4-2 على الثنائي الكوري الشمالي كين كوم يونغ وري جونغ سيك في النهائي.

وحصدت بذلك الصين ذهبيتها السادسة في الأولمبياد، لتقفز إلى المركز الثاني في جدول الميداليات برصيد 14 ميدالية، بعد اليابان المتصدرة صاحبة الذهبيات السبع.

ذهبية سادسة للصين

وشكل هذا الفوز خطوة أولى في طريق هيمنة محتملة للصين على الميداليات الذهبية للعبة.

كذلك يشكل الفوز لحظة مهمة لفريق تنس الطاولة، الذي يمثل الصين التي حصدت 33 من إجمالي 38 ميدالية ذهبية منذ إدراج المسابقة ضمن الأولمبياد الصيفي في عام 1988.

وكانت الصين قد أهدرت الميدالية الذهبية الأولى الخاصة بفئة الزوجي المختلط في أولمبياد طوكيو قبل 3 أعوام.

وكان الفوز بالذهبية هو الأول للثنائي الصيني وانغ تشوكين (24 عاماً) وسون ينغ تشا (23 عاماً) اللذين استقطبا الكثير من المشجعين لدعمهما في فرنسا.

وقالت سون "أعتقد أن كلاً من الفريقين قدم أداء جيداً بشكل استثنائي في النهائي اليوم. وفي ظل خسارة ذهبية الزوجي المختلط في أولمبياد طوكيو ثم الوصول إلى هذه النقطة، أنا ممتنة للغاية لكل فرد في فريقنا على مدار السنوات الثلاث الماضية".

وكانت نجمة تنس الطاولة الصينية دينغ يابينغ، المتوجة بأربع ذهبيات أولمبية، بين الحضور لدعم الفريق الصيني.

وأحرز ثنائي كوريا الشمالية الميدالية الفضية لتكون أول عودة لبلادهما إلى المنصة منذ 8 أعوام.

وأحرزت كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية بفوز الثنائي ليم جونغ هون وشين يوبين 4-0 على ثنائي هونج كونغ المؤلف من وونج تشون-تينغ ودوو هوي كيم.

تصنيفات

قصص قد تهمك