باريس 2024: السماح بـ10 دقائق راحة في فردي التنس بسبب الحرارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكندي فيليكس أوجييه ألياسيم خلال مواجهة الألماني ماكسيميليان مارترير في منافسات التنس بأولمبياد باريس - 30 يوليو 2024 - REUTERS
الكندي فيليكس أوجييه ألياسيم خلال مواجهة الألماني ماكسيميليان مارترير في منافسات التنس بأولمبياد باريس - 30 يوليو 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

قال الاتحاد الدولي للتنس إن اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 سيسمح لهم بفترة راحة مدتها 10 دقائق بين المجموعتين الثانية والثالثة في منافسات الفردي بسبب الحرارة الشديدة.

وبما أن درجة الحرارة في باريس من المتوقع أن تصل إلى 35 درجة مئوية، فقد استند القرار إلى ما يسمى مؤشر الإجهاد الحراري المحتمل في ضوء الشمس المباشر.

وخلال فترة الاستراحة، والتي يتم منحها بناء على طلب أي من اللاعبين، يمكن لهم الاستحمام وتغيير ملابسهم وتناول شيء ما للأكل أو الشرب أو الذهاب إلى الحمام، ولكن لا يُسمح لهم بالحصول على علاج طبي أو التحدث مع مدربهم، وفقاً لقواعد الاتحاد الدولي للتنس.

وقال الاتحاد الدولي للتنس إن مباريات الزوجي، التي يتم حسمها من خلال شوط فاصل بعد فوز كل فريق بمجموعة واحدة، لن تشهد راحة لمدة 10 دقائق.

وإذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع خلال المنافسات المقامة على ملاعب رولان غاروس، فقد تقرر لجنة تضم حكام البطولة والمتخصصين الطبيين إيقاف اللعب.

ووصلت منافسات التنس للسيدات إلى الدور الثالث، بينما خاض الرجال مباريات الدور الثاني اليوم الثلاثاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك