استمرار تأجيل منافسات الثلاثي في الأولمبياد بسبب تلوث نهر السين

time reading iconدقائق القراءة - 2
نهر السين بعد تأجيل منافسات الترياثلون بأولمبياد باريس بسبب ارتفاع نسبة التلوث بالنهر  - 30 يوليو 2024 - REUTERS
نهر السين بعد تأجيل منافسات الترياثلون بأولمبياد باريس بسبب ارتفاع نسبة التلوث بالنهر - 30 يوليو 2024 - REUTERS
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن الاتحاد الدولي للثلاثي اليوم الثلاثاء استمرار تأجيل المنافسات بسبب نسبة التلوث في نهر السين الذي يشهد سباق السباحة.

وكان من المفترض أن يقام نهائي الرجال اليوم الثلاثاء، لكن الاختبارات لمياه نهر السين أكدت استمرار ارتفاع نسبة التلوث وهو ما يضر بصحة الرياضيين.

وقال الاتحاد الدولي للثلاثي في بيان: "بعد اختبار مياه نهر السين في حضور منظمي أولمبياد باريس 2024 وممثلين عن الاتحاد الدولي للثلاثي واللجنة الفنية بالاتحاد والأطباء واللجنة الأولمبية الدولية وآخرين، تقرر تأجيل منافسات الرجال التي كانت من المقرر أن تبدأ اليوم الثلاثاء الساعة الثامنة صباحا بتوقيت باريس.

وأضاف: "بالنظر إلى المعلومات التي وصلتنا عن حالة الطقس، تقرر تأجيل منافسات الرجال إلى الساعة 10:45 صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي، على أن تبدأ منافسات السيدات الساعة الثامنة صباحا، بشرط انتظار نتائج اختبار جودة المياه في نهر السين".

وكان هطول الأمطار خلال افتتاح البطولة يوم الجمعة واليوم التالي أدى إلى تأجيل التدريبات يومي الأحد والاثنين بسبب تلوث المياه وخطورتها على صحة المتسابقين.

وأنفقت فرنسا ما يقرب من 1.5 مليار يورو (1.62 مليار دولار) على البنية التحتية لمياه الصرف الصحي في خطة طموحة لتنظيف النهر واستضافة أحداث السباحة في المياه المفتوحة والثلاثي في وسط المدينة.

وقام توني إستانغيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس وآن إيدالغو رئيسة بلدية باريس بالسباحة في نهر السين في 17 يوليو لإثبات تحسن نظافته.

وإذا ظلت جودة المياه غير آمنة ستقتصر المنافسات على إقامة سباقي ركوب الدراجات والجري.

وتتكون منافسات الثلاثي من سباحة لمسافة 1.5 كيلومتر، وركوب الدراجات لمسافة 40 كيلومتراً، والجري لمسافة عشرة كيلومترات.

وتقام منافسات الفرق المختلطة بنظام التتابع في الخامس من أغسطس ، حيث يشارك أربعة متسابقين بواقع رجلين وسيدتين، حيث يسبح كل منهم لمسافة 300 متر، بالإضافة إلى ركوب الدراجات لمسافة ثمانية كيلومترات، والجري لمسافة كيلومترين.

قصص قد تهمك