بايلز تتطلع للذهبية الأولمبية الخامسة في نهائي الفرق

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيمون بايلز بعد الروتين الأرضي خلال تجارب الجمباز للفريق الأولمبي الأميركي - 30 يونيو 2024 - ٌReuters
سيمون بايلز بعد الروتين الأرضي خلال تجارب الجمباز للفريق الأولمبي الأميركي - 30 يونيو 2024 - ٌReuters
باريس -رويترزالشرق

تستعد سيمون بايلز لظهورها الثاني في دورة الألعاب الأولمبية بباريس، اليوم الثلاثاء في نهائي الفرق للجمباز للسيدات، إذ تأمل في الفوز بميداليتها الذهبية الخامسة للولايات المتحدة.

وحققت بايلز، لاعبة الجمباز الأكثر تتويجا في التاريخ، عودة مظفرة للأولمبياد يوم الأحد الماضي عندما تصدرت ترتيب التصفيات في كل الأجهزة وتصدرت بفارق مريح في الحركات الأرضية وحصان الوثب. وساهم أدائها الرائع في وضع الولايات المتحدة في صدراة تصفيات الفرق.

وفي نهائي اليوم ستتنافس بايلز على جميع الأجهزة الأربعة إلى جانب زميلتها جوردان تشيلز التي قدمت أيضا أداء مميزاً على جميع الأجهزة الأربعة.

بينما ستشارك سونيسا لي ،التي فازت بذهبية الأجهزة الأربعة في طوكيو، في العارضتين وعارضة التوازن والحركات الأرضية، وستؤدي جاد كاري فقط على حصان الوثب.

اقرأ أيضاً

شاهد سلسلة الإرث الأولمبي (الحلقة الثالثة) - الجمباز

تزامناً مع أولمبياد باريس 2024..شاهد الحلقة الثالثة من سلسلة برنامج الإرث الأولمبي التي تستعرض تاريخ رياضة الجمباز في الألعاب الأولمبية على موقع "الشرق رياضة"

بايلز لاعبة الجمباز الأكثر تتويجا في التاريخ

وتنافس بايلز (27 عاما) في الأولمبياد للمرة الثالثة بعد أن انسحبت فجأة من نهائي الفرق في طوكيو بسبب معاناتها من "الالتواءات"، وهي حالة تسبب فقدان مؤقت للوعي المكاني يعاني منها لاعبو الجمباز أثناء أداء حركات عالية الصعوبة.

وتسببت بايلز في حالة من التوتر لجماهيرها، الأحد الماضي عندما غادرت مقر المنافسات لفترة وجيزة بعد أدائها على أول جهاز لها وهو عارضة التوازن بسبب إصابتها في ربلة ساقها اليسرى.

وعادت لاحقا لاستكمال المنافسة، مما أدى إلى ارتياح كبير لدى معجبيها والمشاهير الذين حضروا إلى بيرسي أرينا في باريس لمشاهدة عودتها الأولمبية.

وينطلق نهائي الفرق للسيدات في تمام الساعة 1615 بتوقيت جرينتش بمشاركة ثماني دول هي الولايات المتحدة وإيطاليا والصين والبرازيل واليابان وكندا وبريطانيا ورومانيا.

قصص قد تهمك