هاسك تُحبط والش وتخطف ذهبية 100 متر فراشة بأولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأميركية توري هاسك (يمين) ومواطنتها غريتشن والش بعد فوزهما بذهبية وفضية سباق 100 متر سباحة فراشة في أولمبياد باريس - 28 يوليو 2024 - Rob Schumacher-USA TODAY Sports
الأميركية توري هاسك (يمين) ومواطنتها غريتشن والش بعد فوزهما بذهبية وفضية سباق 100 متر سباحة فراشة في أولمبياد باريس - 28 يوليو 2024 - Rob Schumacher-USA TODAY Sports
باريس-رويترز

نالت الأميركية توري هاسك ذهبية سباق 100 متر سباحة فراشة في أولمبياد باريس، بعد تغلّبها على مواطنتها غريتشن والش حاملة الرقمين الأولمبي والعالمي.

وقطعت بطلة العالم 2022 المسافة في 55.59 ثانية، فيما حصلت والش على الميدالية الفضية بزمن بلغ 55.63 ثانية.

وحصلت الصينية تشانغ يوفي على الميدالية البرونزية.

هاسك التي أضاعت ميدالية الفراشة ضمن الفئة ذاتها في أولمبياد طوكيو عام 2021 بفارق 0.01 من الثانية، قالت: "كان لديّ شعور جيد حقاً خلال أول 50 متراً، وبعد ذلك عملت كثيراً على تحسين مستواي في ثاني 50 متراً، خصوصاً بعد نهاية ضعيفة العام الماضي وتراجع مستواي نوعاً ما".

وأضاف: "مثل الألعاب الأولمبية الأخيرة أيضاً، كنت سأخسر كل شيء في الخمسين متراً الأخيرة. لذلك أردت حقاً أن أحقق أداءً جيداً وقوياً في آخر 50 متراً".

وكانت والش سجلت رقماً قياسياً أولمبياً بلغ 55.38 ثانية في نصف النهائي السبت، وهذا الزمن كان من شأنه أن يمنحها الميدالية الذهبية الأحد.

وقالت: "أعتقد بأنني كنت متوترة بالتأكيد من قبل. أشعر بأنه كان هناك كثير من الضغط عليّ بعدما حطّمت الرقم القياسي العالمي والرقم القياسي الأولمبي".

وتابعت: "أردت فقط أن أنجز السباق بأفضل ما أستطيع وكان بالتأكيد قتالاً حتى النهاية. رؤية (احتلال الفريق الأميركي) للمركزين الأولين كان أمراً رائعاً. أنا فخورة جداً بتوري. أنا فخورة بنفسي. أعتقد بأن هذا هو ما احتاجته أميركا وأرادته، وكانت لحظة خاصة حقاً تشاركنا فيها هناك على منصة التتويج".

 

 

قصص قد تهمك