علي زين بعد مباراة المجر: الفوز هو الأهم ولو بفارق نصف هدف

time reading iconدقائق القراءة - 2
علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد بعد مواجهة سابقة ضد المجر في كأس العالم- 29 يناير 2023 - REUTERS
علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد بعد مواجهة سابقة ضد المجر في كأس العالم- 29 يناير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

رفض علي زين لاعب منتخب مصر لكرة اليد التقليل من الفوز على المجر (35-32) في مباراة بالجولة الاولى من المجموعة الثانية، في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" يوم السبت. 

تقدمت مصر بفارق كبير وصل إلى 8 أهداف في الدقائق الأولى من الشوط الأول، قبل أن يتراجع الأداء ويتقلص الفارق إلى هدف واحد قرب نهاية المباراة. 

قال زين لاعب دينامو بوخارست الروماني في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "هذه المباراة صعبة للغاية. منذ اليوم الأول في معسكر التحضير للمونديال ونحن نستعد لها".

وأضاف: "المباراة الأولى هي دائماً الأصعب. وهدفنا كان الفوز بها حتى تصبح مهمتنا في التأهل إلى الدور ربع النهائي أسهل".

الفوز بفارق "نصف هدف"

وتابع: "أهم شيء هو تحقيق الفوز ولو بفارق هدف واحد أو نصف هدف. الانتصار اليوم خطوة مهمة جداً في مشوارنا بالبطولة. سنواجه الدنمارك ثم فرنسا في مواجهتين قويتين، لو لم ننتصر اليوم ربما تقعد موقفنا في المنافسات".

وأكد زين الذي شارك في نسختي 2016 و2020 من الأولمبياد، أن الفوز سيمنح الفريق والمدرب أيضاً ثقة كبيرة خلال المواجهات المقبلة. 

وشدد لاعب برشلونة الإسباني السابق على أن التأهل لربع النهائي هو الهدف الأساسي لمنتخب مصر حالياً، مؤكداً أن اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز والتأهل.

ورفض زين المقارنة بين أداء المنتخب في نسخة 2020 والنسخة الحالية من الأولمبياد، مؤكداً أن الأمور ستتحدد بداية من الأدوار الإقصائية.

كانت مصر قد بلغت نصف النهائي في "طوكيو 2020" لكنها خسرت مباراة الميدالية البرونزية أمام إسبانيا (33-31). 

تصنيفات

قصص قد تهمك