بلاتيني لن يتابع منتخب فرنسا: كرة القدم ليست رياضة أولمبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" - 8 يوليو 2022 - Reuters
ميشيل بلاتيني الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" - 8 يوليو 2022 - Reuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

أثار ميشيل بلاتيني أسطورة كرة القدم في فرنسا، جدلاً عشية افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، بعدما جهر بعدم اهتمامه بمشاهدة مباريات منتخب بلاده في الدورة.

بلاتيني الذي ترأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بين عامَي 2007 و2015، برّر موقفه بأنه لا يعتبر كرة القدم رياضة أولمبية.  

حفل افتتاح أولمبياد باريس يُقام الجمعة المقبل، لكن منافسات كرة القدم تنطلق الأربعاء، بمواجهة بين فرنسا والولايات المتحدة في مارسيليا.

بلاتيني الحائز جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، قال لصحيفة "Midi Libre": "لست مهتماً بمتابعة منتخب فرنسا الأولمبي، كرة القدم ليست رياضة أولمبية".

وأضاف: "نجلب كرة القدم إلى جدول الأولمبياد لأنها الرياضة التي تجذب أكبر عدد من الجمهور".

وتابع: "(الاتحاد الدولي لكرة القدم) فيفا لم يرغب أبداً في مشاركة أفضل لاعبي كرة القدم بالأولمبياد، ما يعني أن المنتخبات تعتمد على الصف الثاني أو الثالث أو الرابع من اللاعبين، هذا بلا هدف. الأولمبياد لحظة رياضية جميلة، لكنها ليست أهم مسابقة لكرة القدم".

وحققت فرنسا ذهبية الأولمبياد في كرة القدم مرة واحدة قبل 40 عاماً، وتسعى لتكرار الإنجاز بقيادة المدرب تييري هنري، رغم المنافسة القوية المتوقعة مع إسبانيا والأرجنتين، في غياب البرازيل بطلة النسختين الماضيتين.

تصنيفات

قصص قد تهمك