استجابة للجمهور.. "شهد" لن تُمثل مصر "على الأرجح" في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
متسابقة الدراجات المصرية شهد سعيد تتوسط أعضاء الاتحاد المصري للدراجات خلال الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد باريس - https://www.facebook.com/egyptiancyclingf
متسابقة الدراجات المصرية شهد سعيد تتوسط أعضاء الاتحاد المصري للدراجات خلال الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد باريس - https://www.facebook.com/egyptiancyclingf
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية الدولية المصرية لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن هناك اتجاه لإلغاء مشاركة متسابقة الدراجات شهد سعيد في أولمبياد باريس.

وأوضح العريان أن اللجنة الأولمبية المصرية ستجري اجتماعاً عاجلاً اليوم لبحث موقف شهد بعد الجدل الكبير حول مشاركتها في الأولمبياد رغم اتهامها بتعمد إصابة منافستها جنة عليوة في سباق بطولة الجمهورية في أبريل الماضي.

وأضاف "هناك اتجاه داخل اللجنة يميل إلى إلغاء مشاركة اللاعبة في الأولمبياد، لكن القرار النهائي لم يصدر بعد".

وأثار اختيار اشهد للمشاركة في أولمبياد باريس جدلاً واسعاً في مصر بعد أسابيع من إيقافها محلياً واتهامها بالشروع في القتل بداعي الاعتداء على منافستها جنة.

ماذا حدث بين "شهد" و"جنة"؟

في أبريل الماضي انتشر مقطع فيديو لشهد (20 عاماً) وهي تدفع منافستها جنة عليوة (19 عاماً) في صراع على الميدالية البرونزية لتسقط من دراجتها، وتتعرض لإصابات خطيرة خلال السباق بالسويس.

وأعلن الاتحاد المصري للدراجات آنذاك إيقاف شهد لمدة عام، بينما اتهمتها عائلة جنة بمحاولة القتل العمد بعد إصابة المتسابقة في الرأس وكسر بالضلوع وفقدان الوعي لعدة أيام.

وعاد اسم شهد سعيد ليتصدر العناوين في مصر بعد نحو ثلاثة أشهر بعد ظهور صورها في مراسم الإعلان عن زي البعثة الرياضية المصرية في أولمبياد باريس، ما أثار الاستياء في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال محمد وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات إن الاتحاد قرر سفر شهد إلى باريس "لمصلحة الوطن" وتجنباً "لأضرار" قد تقع في حالة انسحابها.

وأشار عزام إلى وجود محاولات للصلح بين المتسابقتين، مضيفاً أن مثل هذه الحالات "تحدث عادة في سباقات الدراجات دون تعمد، نرفض أي سلوك غير سليم بالطبع وقرارنا كان إيقاف شهد عن المنافسات المحلية وتغريمها دون تأثير على مشاركتها في الأولمبياد" حيث اختيرت للمشاركة في ألعاب باريس بالفعل قبل الحادث.

وقالت شهد إنها اندهشت من ردود الفعل بعد نشر صورها بزي بعثة مصر في الأولمبياد، مضيفة "لا يوجد أي مبرر لإيذاء (جنة) ولم أتعمد إسقاطها، الواقعة انتهت بالفعل بعد قرار إيقافي".

وأوضحت جنة في تصريحات تلفزيونية أنها فقدت الذاكرة بشكل مؤقت بعد الحادث "المتعمد" وخضعت لجراحة بعده، وقالت بسخرية "أنا الوحيدة التي أتمنى مشاركة شهد في الأولمبياد لأن مستواها الرياضي سيمنحها المركز الأخير".

وتابعت "كان من الممكن أن أسامحها بعد الحادث لكنها لم تعتذر على الأقل".

وذكرت وزارة الشباب والرياضة المصرية في بيان اليوم الخميس أنها خاطبت اللجنة الأولمبية الوطنية لإعادة دراسة موقف مشاركة شهد في الأولمبياد "وفقا للمواثيق الدولية والقواعد الأخلاقية".

قصص قد تهمك