بايلز وليديكي على رأس البعثة الأميركية في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيمون بايلز بعد الروتين الأرضي خلال تجارب الجمباز للفريق الأولمبي الأميركي - 30 يونيو 2024 - ٌReuters
سيمون بايلز بعد الروتين الأرضي خلال تجارب الجمباز للفريق الأولمبي الأميركي - 30 يونيو 2024 - ٌReuters
دبي-رويترز

‬‬تتصدر لاعبة الجمباز سيمون بايلز والسباحة كاتي ليديكي بعثة أمريكية تضم 592 رياضياً يهدفون مرة أخرى لصدارة جدول الميداليات في أولمبياد باريس.

ليديكي، الفائزة بعشر ميداليات أولمبية، وبايلز، المصنفة كأفضل لاعبة جمباز على الإطلاق، هما اثنتان فقط من بين 66 بطلاً و250 رياضياً سيعودون للمشاركة في الأولمبياد ضمن بعثة أميركية تم الإعلان عنها اليوم الأربعاء.

وحققت البعثة الأمريكية 39 ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو، أكثر بميدالية واحدة عن الصين، وعادت بأفضل سجل ميداليات بعدما حققت 113 ميدالية.

وقال روكي هاريس مدير الرياضة وخدمات الرياضيين في اللجنة الأولمبية الأمريكية: "قد أظهر هؤلاء الرياضيون الرائعون البالغ عددهم 592 في فريق أميركا تفانياً وشغفاً لا مثيل لهما في سعيهم لتحقيق التميز خلال طريقهم للفوز بمكان في البعثة الأميركية المشاركة في أولمبياد 2024 وتمثيل البلاد في باريس".

وأضاف: "هذا الصيف، سوف يدهشنا رياضيو الولايات المتحدة بموهبة غير عادية وروح لا تقهر، وسوف يلهمون بلا شك الجيل القادم".

وسيشارك ثلاثة رياضيين، ديانا توراسي (كرة السلة)، وستيفن بيترز وماكلين وارد (الفروسية) في الأولمبياد للمرة الخامسة. في حين ستكون العداءة شاكاري ريتشاردسون من بين أبرز المشاركين للمرة الأولى في الألعاب.

وتتكون البعثة الأمريكية من 314 رياضية و278 رياضياً وهي المرة الرابعة على التوالي التي ترسل فيها أميركا عدداً من النساء أكبر من الرجال إلى الألعاب الأولمبية.

وهناك ما لا يقل عن ست مجموعات من الأشقاء في البعثة الأميركية. وتعد لاعبة الجمباز هيزلي ريفيرا (16 عاماً) الأصغر سناً وبيترز في الفروسية (59 عاماً) الأكبر سنا في البعثة.

وسيمثل هؤلاء الرياضيون أميركا في 44 رياضة في أولمبياد باريس التي تبدأ في 26 يوليو الجاري وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك