كوبارسي وفيرمين ضمن قائمة إسبانيا في أولمبياد باريس.. ويامال يغيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة باو كوبارسي خلال ودية منتخب بلاده إسبانيا أمام أندورا - 5 يونيو 2024 - AFP
لاعب برشلونة باو كوبارسي خلال ودية منتخب بلاده إسبانيا أمام أندورا - 5 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

أعلن المدرب سانتي دينيا عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمعسكر التدريبي لمنتخب إسبانيا استعداداً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، بينما غاب اسم لامين يامال.

وشهدت القائمة المكونة من 22 لاعباً تواجد ثنائي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، حيث من المرتقب أن يبدأ معسكر المنتخب الأولمبي يوم الاثنين 1 يوليو في إسبانيا، قبل أن تسافر البعثة إلى بوردو للعب مباراة تحضيرية يوم 18 ضد المنتخب الأولمبي الأميركي.

وفي اليوم التالي سيسافر إلى باريس، مسرح أول مباراة له في الأولمبياد يوم 24 يوليو ضد أوزبكستان في حديقة الأمراء. ثم سينتقلون إلى بوردو، موطن المباراتين المقبلتين في دور المجموعات: يوم 27 يوليو ضد جمهورية الدومينيكان ويوم 30 يوليو ضد منتخب مصر.

من الطبيعي أنه غير آسف لعدم الذهاب إلى كأس أوروبا (يورو 2024)، لكنه من (مواليد) عام 2007 ولدينا لاعبون من (مواليد) عام 2000. إنه شيء استثنائي. نحن نعلم أنه سعيد وسعيد باللعب في الأولمبياد

سانتي دينيا - مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي

وعن اختيار باو كوبارسي، قال دينيا: "من الطبيعي ألا يذهب للمشاركة في كأس أوروبا (يورو 2024)، إنه من (مواليد) عام 2007 ولدينا لاعبون من (مواليد) عام 2000. إنه شيء استثنائي. نحن نعلم أنه سعيد وسعيد باللعب في الأولمبياد الذي كان التأهل إليه معقداً للغاية". 

وأضاف: "لقد تم استبعاد العديد من البلدان، إنه شيء فريد بالنسبة للرياضيين".

تشكيلة منتخب إسبانيا الأولمبي:

حراسة المرمى: أرناو تيناس، خوان غارسيا وأليخاندرو إيتوربي.

الدفاع: مارك بوبيل، خوانلو سانشيز، إريك غارسيا، كريستيان موسكيرا، باو كوبارسي، جون باتشيكو، ميغيل غوتيريز وخوان ميراندا.

خط الوسط: أليكس باينا، بابلو باريوس، أدريان بيرنابي، بينيات تورينتيس، وأيمار أوروز.

الهجوم: سيرجيو غوميز، فيرمين لوبيز، دييغو لوبيز، سيرجيو كاميلو، سامو أوموروديون وأبيل رويز.

 

جدول مباريات إسبانيا في أولمبياد 2024

في 24 يوليو/تموز، ستلعب إسبانيا أول مباراة لها في بطولة كرة القدم الأولمبية للرجال ضد أوزبكستان على ملعب حديقة الأمراء. ثم سينتقلون إلى بوردو، موطن المباراتين المقبلتين في دور المجموعات: يوم 27 يوليو ضد جمهورية الدومينيكان ويوم 30 يوليو ضد مصر. وتقام المباريات الثلاث في تمام الساعة الثالثة عصراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك