رئيس الاتحاد الفلسطيني يطلب منع إسرائيل من المشاركة في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مؤتمر صحافي - 12 يونيو 2024 - pfa.ps
جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مؤتمر صحافي - 12 يونيو 2024 - pfa.ps
رام الله-الشرق

دعا جبريل رجوب، رئيس اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية، فرنسا إلى منع اسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وذلك على خلفية مشاركة القائمين على اللجنة الأولمبية الإسرائيلية واللاعبين الإسرائيليين في الحرب الدائرة على قطاع غزة. 

وعرض رجوب خلال مؤتمر صحافي الأربعاء في رام الله، صوراً لإسرائيليين مشاركين في الألعاب الأولمبية قاموا بالمشاركة في عمليات حربية، أو أنشطة وفعاليات خاصة للجنود المشاركين في الحرب.

سلوك مناقض للإنسانية

من بين الصور المعروضة صورة للاعب أولمبي وهو يوقع على صاروخ قبل إطلاقه إلى قطاع غزة، ومنها قيام رئيسة وأعضاء في اللجنة الأولمبية الإسرائيلية بزيارة الجنود على الجبهة لتشجيعهم على مواصلة الحرب على غزة.

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مؤتمر صحفي - 12 يونيو 2024
جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مؤتمر صحفي - 12 يونيو 2024 - www.pfa.ps

وقال رجوب "هذا السلوك مناقض لكل المعاني الرياضية والإنسانية والثقافية والحضارية للألعاب الاولمبية".

وأضاف إن "مشاركة إسرائيل في الألعاب الأولمبية تسيء لفرنسا وللرياضة وللإنسانية بسبب ما ترتكبه من جرائم إبادة في غزة". 

واستنكر رجوب قيام أستراليا بمنعه من دخول أراضيها لحضور مباراة للمنتخب الفلسطيني مؤخراً، وقال إن السلطات الأسترالية بررت حرمانه من تأشيرة الدخول بسبب اعتقاله والحكم عليه بالسجن قبل 52 عاماً.

مضيفاً: "أنا فخور بتاريخي النضالي ضد الاحتلال، وأنا دخلت أستراليا مرتين في الأعوام الأخيرة، لكن ما جرى هذه المرة هو أن سلطات الاحتلال مارست نفوذها على الحكومة الإسترالية لمنعي من دخول أراضيها". 

ووصف رجوب ترحيب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بمنعه من دخول أستراليا بأنه "عنصري".

تصنيفات

قصص قد تهمك