زياد المعيوف أول سعودي ينضم لنزالات الملاكمة المحترفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملاكم السعودي زياد المعيوف - aawsat.com
الملاكم السعودي زياد المعيوف - aawsat.com
دبي-الشرق

سجل زياد المعيوف إنجازاً سعودياً كبيراً، الأربعاء، بعد انضمامه لنزالات الملاكمة المحترفة، واستطاع أن يسطّر اسمه في المصاف الأولى لمحترفي رياضة الملاكمة بسجل احترافي خال من أية هزيمة.

وبزغ اسم المعيوف مؤخراً بعد تحقيقه عدداً من النجاحات في بطولات الملاكمة، ومن بينها الفوز بالضربة القاضية على المكسيكي جوزيه ألاتور، ليتوج بطلاً للجولة السادسة، التي أقيمت ضمن 10 نزالات ثانوية، ضمن نزال البحر الأحمر التاريخي بمدينة جدة.

ويُعد هذا الانتصار الثالث للملاكم السعودي في سجله الاحترافي، إذ حقق فوزاً على خصمه البلغاري جورجي فيلشكوف، ضمن النزالات الافتتاحية على حلبة "O2 ARENA" بالعاصمة البريطانية لندن، هذا العام، كما سبق له أن فاز أيضاً في نزال الحقيقة الذي أقيم ضمن "موسم الدرعية"، على حساب نظيره الملاكم رونالد مارتينيز بإجماع الحكام.

من جهته، أكد الملاكم زياد المعيوف في تصريحات نقلتها صحيفة "الشرق الأوسط" أن انضمامه لرياضة الملاكمة المحترفة هو شهادة فخر يُهديها للعالم العربي وللمملكة العربية السعودية، كما أنها بمثابة شعلة تشجيع لكل الرياضيين العرب الذين يطمحون للوصول إلى العالمية، خصوصاً أن التميز في هذه الرياضة كان مقصوراً على الغرب، ولم يسبق لأي رياضي عربي تحقيق تلك الخطوة.

وقال: "منذ صغري وأنا أعتبر الرغبة والإرادة بمثابة المحرك الأساسي لتحقيق حلمي، فقد كان لديّ شغف كبير برياضة الملاكمة، وكنت أحلم بأن أكون بطلاً عالمياً في هذه الرياضة، لذلك بدأت اتخاذ خطوات جادة لتنمية مهاراتي من خلال التدريب الجاد، ودخلت في منافسات كثيرة، وحققت نجاحات دفعتني لبذل مزيد من الجهد لدخول مرحلة الاحتراف".

وأضاف: "في بداياتي هاوياً لهذه الرياضة، كنت حريصاً على متابعة البطولات المختلفة للتعلم منها. وقد زاد ذلك إصراري على تحقيق رقم يرضي ذاتي ويحقق ما أطمح له، عندما لاحظت أنه ليس هناك أي عربي أو سعودي دخل قائمة دوري المقاتلين المحترفين، لذلك سعيت بكل ما أملك إلى أن أجتهد للوصول إلى العالمية، ولأكون نموذجاً يحتذى به، خصوصاً مع بدء الاهتمام بالرياضات القتالية في المملكة".

وأشار المعيوف إلى أن مسيرته الرياضية حظيت بدعم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، والأمير خالد بن عبد العزيز، كما أنه يتطلع، الفترة المقبلة، للتعاون مع "الهيئة العامة للترفيه" السعودية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات