هاميلتون يحرز سباق بلجيكا بعد حرمان راسل من الفوز بسبب وزن سيارته

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس هاميلتون سائق مرسيدس على منصة التتويج بعد سباق جائزة بلجيكا الكبرى - 28 يوليوز 2024 - Reuters
لويس هاميلتون سائق مرسيدس على منصة التتويج بعد سباق جائزة بلجيكا الكبرى - 28 يوليوز 2024 - Reuters
بروكسل-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات فوز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بسباق جائزة بلجيكا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد إلغاء نتيجة زميله جورج راسل بسبب انتهاك القواعد.

وبعد انتهاء السباق، وجد المراقبون أن وزن سيارة راسل أقلّ من الحد الأدنى الرسمي، البالغ 798 كيلوغراماً.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد الدولي: "تم وزن السيارة مرة أخرى على المقاييس الداخلية والخارجية للاتحاد الدولي للسيارات، وكان الوزن 796.5 كيلوغرام. تم تأكيد معايرة المقاييس الخارجية والداخلية في حضور السائق، نظراً لأن هذا أقلّ بمقدار 1.5 كيلوغرام من الحدّ الأدنى للوزن المطلوب، فأُحيل الأمر إلى المراقبين".

وتابع: "بعد إحالته إلى المراقبين، تم التأكيد على استبعاد راسل من السباق، وبالتالي تمت ترقية هاميلتون إلى المركز الأول، بينما يحتلّ أوسكار بياستري الآن المركز الثاني ويتقدّم شارل لوكلير إلى المركز الثالث".

وأضاف البيان: "خلال جلسة الاستماع، أكد ممثلو الفريق أن الوزن صحيح وأن جميع الإجراءات المطلوبة تم تنفيذها بشكل صحيح. أقرّ الفريق أيضاً بعدم وجود أي ظروف مختلفة وأن الخطأ كان من الفريق".

راسل أسِف لقرار "مفجع"، مضيفاً: "دخلنا السباق بوزن أقلّ من الوزن الطبيعي بمقدار 1.5 كغم، واستُبعدنا من السباق. بذلنا قصارى جهدنا اليوم على الحلبة وأنا فخور بعبور خط النهاية أولاً".

قصص قد تهمك