نوريس: مكلارين يمكنه المنافسة على بطولة العالم للفورمولا 1

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفالات فريق مكلارين بعد فوز لاندو نوريس بسباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1  - 8 مايو 2024 - REUTERS
احتفالات فريق مكلارين بعد فوز لاندو نوريس بسباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا 1 - 8 مايو 2024 - REUTERS
لندن-رويترز

قال لاندو نوريس، سائق مكلارين، إن فريقه قادر على المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا 1 الموسم المقبل، بعد المنافسة مع ريد بول في 2024، وذلك مع احتفال الفريق بأول انتصاراته في أحد السباقات.

وكان فوز السائق البريطاني في ميامي الأحد الماضي الأول لمكلارين، منذ الحصول على أول مركزين في سباق مونزا عام 2021.

ولم يفز مكلارين، ثاني أنجح فريق في تاريخ فورمولا 1 من حيث عدد الانتصارات في السباقات، بأي لقب منذ فوز لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات بلقبه الأول عام 2008.

في رده على سؤال بشأن ما إذا كان مكلارين قد يكون منافساً على اللقب في غضون عام، قال نوريس لمحطة سكاي سبورتس: "100 بالمئة نعم. وأنا أقول ذلك بدون أي مبالغة".

وأضاف: "كما قلت في بداية هذا العام إنه يمكننا الفوز بالسباقات أريد أن أصدق ذلك ويجب أن تكون لدي الثقة لأقول أنه في العام المقبل يمكننا تحقيق المزيد، يمكننا المضي قدماً للخطوة التالية".

وتغلب نوريس على ماكس فرشتابن، سائق ريد بول بطل العالم 3 مرات، بفارق 7.6 ثانية الأحد الماضي، بعد أن صبت فترة دخول سيارة الأمان لصالحه. 

وأضاف نوريس: "أنا متأكد من أن شيئاً ما قد تغير، هناك شيء ما في الداخل قد تغير لأنني فزت بالسباق الآن ولكن في الوقت نفسه لا يغير ذلك من الطريقة التي أتعامل بها مع الأمور. ما زلت نفس الرجل وما زلت أريد الفوز بالمزيد".

وأوضح أن مكلارين، الذي يحتل حالياً المركز الثالث في البطولة مع احتلال فيراري المركز الثاني، قد يفوز بالمزيد من السباقات هذا العام.

واختتم: "أعتقد أننا نتطلع إلى موسم مثير مع ريد بول وفيراري. لا يزال أمامنا عمل لنقوم به، ولسنا في المستوى الذي وصلوا إليه بعد".

قصص قد تهمك