فورمولا 1: فرشتابن الأسرع في تجارب جائزة إسبانيا الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فرشتابن سائق ريد بول للفورمولا 1 - 3 يونيو 2023 - reuters
ماكس فرشتابن سائق ريد بول للفورمولا 1 - 3 يونيو 2023 - reuters
مونتميلو-أ ف ب

ينطلق سائق ريد بول الهولندي ماكس فرشتابن، بطل العالم في العامين الماضيين، من المركز الأول في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد تسجيله أسرع توقيت خلال التجارب التأهيلية السبت على حلبة كاتالونيا في مونتميلو.

تفوق فرشتابن متصدر الترتيب والذي حقق أسرع توقيت خلال "اختبار" يوم السبت للمرة الخامسة هذا الموسم، على سائقي فيراري الإسباني كارلوس ساينس وماكلارين البريطاني لاندو نوريس. وحلّ الفرنسي بيار غاسلي (ألبين) رابعاً، علماً أنه تحت خطر التعرض لعقوبة زمنية بعدما أعاق منافسين آخرين خلال التجارب.

قال "ماد ماكس" الفائز بأربعة سباقات هذا العام "كانت السيارة جيدة جداً، بالطبع كنت متوتراً قليلاً بسبب الطقس، ولكن في الفترة الثالثة كانت السيارة ممتعة للغاية للقيادة".

وأضاف ابن الـ 25 عاماً: "أحب القدوم إلى برشلونة، المسار والجمهور، أحب الفورمولا 1 هنا وآمل في أن أتمكن من إضافة فوز جديد في مسيرتي".

وسجل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، خامس أسرع توقيت أمام الكندي لانس سترول (أستون مارتن) الذي تقدم على زميله صاحب الأرض فرناندو ألونسو للمرة الأولى هذا الموسم، علماً أن صاحب الـ 41 عاماً اكتفى بالمركز التاسع بعدما تضررت سيارته جراء خروجه عن المسار في الفترة الثانية.

وينطلق الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) الذي حلّ ثالثاً في موناكو الأسبوع الماضي سابعاً، أمام الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس). في حين أكمل الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين) المراكز العشرة الأولى.

وتخللت التجارب التي انطلقت على حلبة زلقة مفاجآت كبيرة، حيث خرج سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو من الفترة الأولى ليحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير. وارتكب زميل فيرستابن، المكسيكي سيرخيو بيريس خطأ ليخرج عن المسار في نهاية الفترة الثانية على أن ينطلق من المركز الحادي عشر، أمام البريطاني جورج راسل الذي خيّب الآمال على متن سيارة مرسيدس الثانية.

اقرأ أيضاً