"فورمولا-1".. إلغاء جائزة إيميليا الكبرى لسوء الأحوال الجوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأمطار تؤثر على جائزة كبرى سابقة في فورمولا-1   - Getty Images
الأمطار تؤثر على جائزة كبرى سابقة في فورمولا-1 - Getty Images
دبي -رويترز

قال منظمون، الأربعاء إن سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة إيمولا لن يمضي قدما مطلع الأسبوع المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية في شمال إيطاليا.

وقالت السلطات الإيطالية، الأربعاء إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأُجلي الآلاف من منازلهم مع اجتياح فيضانات مدمرة لإقليم إيميليا رومانيا في البلاد، محذرة من أن الأسوأ لم يأت بعد.

وفي وقت سابق دعا ماتيو سالفيني وزير النقل الإيطالي لتأجيل السباق "لتركيز كل الجهود على التعامل مع حالة الطوارئ".

وكان من المقرر أن تكون جائزة إيميليا رومانيا الكبرى الجولة السادسة من الموسم الحالي والأولى في أوروبا.

"لا يمكن إقامة السباق بأمان"

وقال المنظمون في بيان: "اتخذنا هذا القرار لأنه لا يمكن إقامة السباق بأمان لمشجعينا والفرق والطواقم الفنية. إنه القرار الصحيح والمسؤول في ظل الوضع الحالي الذي تشهده مدن المنطقة".

وتابع: "لن يكون من الصواب زيادة الضغط على السلطات المحلية وخدمات الطوارئ في هذا الوقت العصيب... نريد أيضا أن نشيد بجهود العاملين في خدمات الطوارئ الذين يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة المحتاجين".

وظلت الحلبة مغلقة، الأربعاء حيث طلب المسؤولون من أطقم فورمولا 1 مغادرة إيمولا، أمس الثلاثاء وسط مخاوف من حدوث فيضانات مع ارتفاع منسوب المياه في نهر سانتيرنو القريب بعد هطول أمطار غزيرة.

ولم يكن متوقعا أن تنزل السيارات على الحلبة حتى يوم الجمعة لكن المسؤولين طلبوا من الأطقم إعداد المرآب وجوانب الضيافة قبل قرار الإلغاء.

وكان من المقرر أن تكون جائزة إيميليا رومانيا الأولى ضمن سلسلة من ثلاثة سباقات متتالية في أوروبا مع موناكو وإسبانيا.

وفاز رد بول بكل السباقات التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم ويتفوق بطل العالم مرتين ماكس فرستابن بفارق 14 نقطة على زميله سيرجيو بيريز في صدارة الترتيب العام.