قبل سباق السعودية... هاميلتون "يشعر بالعجز" داخل سيارة مرسيدس

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق مرسيدس لويس هاميلتون محبطاً قبل التدريب خلال سباق الجائزة الكبرى لفورمولا 1 في السعودية - 17 مارس 2023 - Reuters
سائق مرسيدس لويس هاميلتون محبطاً قبل التدريب خلال سباق الجائزة الكبرى لفورمولا 1 في السعودية - 17 مارس 2023 - Reuters
جدة-رويترز

قال البريطاني لويس هاميلتون إنه افتقد الثقة بسيارته مرسيدس وشعر بالعجز داخلها، في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

جاء ذلك قبل ساعات من سباق الجائزة الكبرى في السعودية الأحد، في حلبة شوارع كورنيش جدة.

وسينطلق السائق البريطاني من المركز الثامن، بفضل عقوبة فُرضت على سائق فيراري شارل لوكلير، الذي تأهل ثانياً لكنه سيتراجع 10 مراكز، فيما سينطلق زميله بمرسيدس جورج راسل من المركز الثالث.

وانتزع المكسكيي سيرخيو بيريز، سائق رد بول، مركز أول المنطلقين، مستغلاً مشكلة لزميله ماكس فرشتابن، حامل اللقب والذي سينطلق من المركز 15، بعد كسر عمود التدوير في سيارته السبت.

وسينطلق بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو، في الصف الأول مع أستون مارتن.

"لا أثق" بالسيارة

يُعتبر هاميلتون السائق الأنجح في تاريخ هذه الرياضة، برصيد 103 انتصارات بالسباقات والفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم.

لكن فريق مرسيدس الذي هيمن على فورمولا 1 لسنوات طويلة، اكتفى بالمركز الرابع في سباق البحرين الافتتاحي للموسم هذا الشهر، الذي فاز به رد بول مع تفوّق فرشتابن وبيريز.

وقال هاميلتون (38 عاماً) في جدة: "لا أشعر بالتواصل مع هذه السيارة ولا يهمّ ما أفعله أو ماذا أغيّر، لا أثق بها وأشعر بالعجز".

وأشار إلى معاناته بالتحديد من عدم ثبات السيارة خلال المنعطفات على سرعة كبيرة، مضيفاً: "ربما تكون جيدة في السباق، لن أكون متحمساً، لا أشعر بأن السيارة بأسفلي ولا أعرف ماذا أفعل حيال ذلك".

واعترف رئيس مرسيدس توتو فولف بالمشاعر المتناقضة لسائقيه، إذ يبدو أن راسل يتفاعل بإيجابية مع السيارة. وقال: "يحتاج الاثنان إلى سلوك معيّن للقيادة بسرعة. لويس لم يحصل أبداً هذا الموسم على نتيجة تسمح له بالضغط لأقصى حدّ، فيما يقود جورج السيارة بثقة أكبر".