فورمولا 1.. جورج راسل يفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى

time reading iconدقائق القراءة - 2
لحظة فوز جورج راسل سائق مرسيدس بسباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا 1 - 28 يونيو 2026 - X/@F1
لحظة فوز جورج راسل سائق مرسيدس بسباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا 1 - 28 يونيو 2026 - X/@F1
دبي-الشرق

حقق جورج راسل، سائق مرسيدس، فوزاً ساحقاً في سباق جائزة النمسا الكبرى لفورمولا 1، وهو أول انتصار له منذ فوزه في أستراليا شهر مارس الماضي.

وحل سائق رد بول ماكس فيرشتابن ثانياً بفارق ثلاثة أعشار من الثانية فقط عن سائق مرسيدس كيمي أنتونيلي، الذي أنهى السباق في المركز الثالث.

خرج راسل من سيارته، واحتفل بالفوز الثاني له هذا الموسم، بعد فوزه بالجولة الافتتاحية في أستراليا، والسابع لمرسيدس في 8 جولات حتى الآن.

وقال راسل بعد الفوز: "بالنظر إلى درجات الحرارة، فإن عدم تناول أي سوائل اليوم أمرٌ صعب. من الرائع العودة إلى منصة التتويج. لقد مر وقت طويل، لذا سأستمتع بهذا الفوز بالتأكيد هذا المساء. كان ماكس وفريق رد بول سريعين للغاية في نهاية هذا الأسبوع، لذا أحييهم على ذلك".

وأضاف: "كنت مضطراً لبذل قصارى جهدي في كل لفة، فقد كنت أعرف مدى سرعة المتسابقين خلفي. لا شك أن السباقات الصعبة تختبر قدراتك النفسية، وقد كان الأسبوعان الماضيان حاسمين لتذكيري بقدرتي على تحقيق ذلك".

وتابع: "أتطلع بشوق إلى التوجه إلى سيلفرستون الأسبوع المقبل ورؤية جميع المشجعين المحليين".

وبعد هذه الجولة من بطولة العالم، أصبح لدى متصدر ترتيب السائقين أنتونيلي 171 نقطة، مقابل 131 نقطة لراسل، بينما لدى لويس هاميلتون، سائق فيراري، الذي حل خامساً اليوم الأحد، 125 نقطة.

قصص قد تهمك