هزيمة سابالينكا تؤهل جوف وجارسيا إلى البطولة الختامية للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا - REUTERS
لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا - REUTERS
دبي-رويترز

‬‬‬تأهلت كوكو جوف وكارولين جارسيا للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات بعد هزيمة أرينا سابالينكا خلال منافسات الدور الثاني لبطولة وادي الحجارة.

وأطلقت الروسية ليودميلا سامسونوفا التي فازت في 20 من آخر 22 مباراة لعبتها، 21 ضربة ناجحة وكسرت إرسال لاعبة بيلاروس سابالينكا 4 مرات في طريقها للفوز 6-4 و2-6 و6-2 على المصنفة الرابعة عالمياً.

ورغم الخسارة، لم تفقد سابالينكا فرصتها في التأهل للبطولة الختامية، وفقاً لاتحاد اللاعبات المحترفات، إذ لا تزال تحتل مركزاً مؤهلاً وستنتظر الآن لمعرفة ما إذا كان مجموع نقاطها سيسمح لها بالمشاركة.

وتمكنت الفرنسية جارسيا المصنفة العاشرة عالمياً من التأهل إلى البطولة الختامية بعد  فوزها الصعب على منافستها الكندية ريبيكا مارينو 6-7 و6-3 و7-6.

ولم تكن جوف المصنفة السابعة في أفضل حالاتها لكن آداءها كان كافياً للتفوق على الإيطالية إليزابيتا كوكسياريتو 7-6 و6-3 لتتأهل إلى الدور الثالث.

وبعد تأهلها إلى البطولة الختامية أصبحت الأميركية جوف البالغة 18 عاماً أصغر لاعبة مشاركة في تاريخ البطولة منذ عام 2005. 

وتبخرت آمال إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون في التأهل للبطولة الختامية بعدما أنقذت بيجولا 3 نقاط للفوز بالمباراة لتفوز 2-6 و6-3 و7-6 رغم تحقيق لاعبة كازاخستان 14 إرسال ساحق.

وتأهلت فيكتوريا أزارينكا الحائزة على لقبين كبيرين للدور الثالث أيضاً عقب انسحاب منافستها المصنفة الأولى باولا بادوسا.

وقررت بادوسا البالغة 24 عاماً الانسحاب بداعي الإصابة عقب خسارتها المجموعة الأولى 6-2 لتفشل اللاعبة الإسبانية في التأهل للبطولة الختامية.

وستلتقي أزارينكا مع ماديسون كيز التي حولت تأخرها بمجموعة لتتغلب على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 3-6 و6-4 و6-3.

وفازت دانييل كولينز واللاتفية إيلينا أوستابنكو، اللتان تتمتعان بفرصة الوصول للبطولة الختامية بمواجهاتهما في الدور الثاني، بينما خسرت السويسرية بليندا بنتشيتش 6-4 و6-4 أمام سلون ستيفنز.

وتبدأ البطولة الختامية لاتحاد لاعبات التنس المحترفات التي تضم أفضل 8 لاعبات في العالم في 31 أكتوبر الحالي.

وحجزت كل من إيجا شفيونتيك وأنس جابر وجيسيكا بيجولا المراكز الثلاثة الأولى قبل بطولة وادي الحجارة لذلك مع تأهل جوف وجارسيا لا تزال هناك 3 مقاعد متاحة.