ساوثهامبتون يفوز على بورنموث ويبتعد عن منطقة الهبوط

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ساوثهامبتون يحتفلون بعد الفوز على بورنموث - 19 أكتوبر 2022 - REUTERS
لاعبو ساوثهامبتون يحتفلون بعد الفوز على بورنموث - 19 أكتوبر 2022 - REUTERS
بورنموث-رويترز

منحت ضربة رأس من تشي آدامز في الشوط الأول الفوز لساوثهامبتون 1-0 على غريمه المحلي بورنموث، في أول انتصار للفريق في 6 مباريات ليخرج من منطقة الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووجد اللاعب الاسكتلندي الدولي مساحة بين مدافعي بورنموث ليسجل هدفاً رائعاً في الدقيقة التاسعة إثر تمريرة عرضية من رومان بيرو ليهز شباك أصحاب الأرض.

وهو الفوز الثالث لساوثهامبتون هذا الموسم ليتقدم 4 مراكز محتلاً المركز 14.

وكان لزاماً على ساوثهامبتون اللجوء للدفاع المكثف للحفاظ على تقدمه، لكن بورنموث تفوق عليه في الشوط الثاني واقترب من التعادل في عدة مناسبات.

كما طالب الفريق بركلة جزاء ضد قلب الدفاع محمد ساليسو لكن لم يتم احتسابها بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد قبل 15 دقيقة على النهاية، بينما أبعد الدفاع القوي لساوثهامبتون محاولات فيليب بيلينج والبديل جونيور ستانيسلاس في ظل سعي بورنموث لتحقيق التعادل.

وهذا يعني خروج ساوثهامبتون بشباك نظيفة للمرة الأولى في 17 مباراة منذ الفوز 1-0 على أرضه على أرسنال في أبريل الماضي، على الرغم من أن الحارس جافين بازونو أسقط الكرة من يديه بالقرب من خط المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع في لحظة سيطر فيها الخوف على قلوب مشجعي الفريق الزائر.

وأتيحت الفرصة لساوثهامبتون لحسم النتيجة قبل 8 دقائق من النهاية لكن تسديدة آدامز من مسافة قريبة تصدى لها قائد الفريق آدم سميث.

وأنهت النتيجة سلسلة مؤلفة من 6 مباريات بدون هزيمة لبورنموث الصاعد هذا الموسم منذ إقالة سكوت باركر بعد الخسارة 9-0 أمام ليفربول في أواخر أغسطس الماضي.

ولم يخسر المدرب المؤقت جاري أونيل أي مباراة قبل هذا اللقاء وظل بورنموث في المركز الحادي عشر.

ويستضيف ساوثهامبتون منافسه أرسنال متصدر الدوري يوم الأحد المقبل بينما يسافر بورنموث للقاء وست هام يونايتد يوم الاثنين.

تصنيفات