"موتو جي بي".. رينس يفوز في أستراليا وبانيايا ينتزع صدارة الترتيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكس رينس متسابق سوزوكي يحتفل بعد الفوز بجائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
أليكس رينس متسابق سوزوكي يحتفل بعد الفوز بجائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية - 16 أكتوبر 2022 - REUTERS
ملبورن-رويترز

فاز أليكس رينس متسابق سوزوكي بجائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية "موتو جي بي"، بينما صعد فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي إلى صدارة الترتيب العام بعد أن أنهى السباق في المركز الثالث عقب تعرض حامل اللقب فابيو كوارتارارو لحادث.

وانتزع رينس المقدمة من بانيايا في اللفة الأخيرة، واجتاز خط النهاية متقدماً على مارك ماركيز بطل العالم ست مرات، والذي صعد لمنصة التتويج للمرة 100 خلال عودة سباقات الفئة الأولى إلى الحلبة الأسترالية لأول مرة منذ 2019.

وتعثر كوارتارارو متسابق ياماها في المنعطف الرابع مبكراً بالسباق، ليتراجع للمركز 22 قبل سقوطه بعد خطأ آخر، ليتنازل عن صدارة البطولة لبانيايا.

وانهارت آمال جاك ميلر، المفضل لدى الجماهير المحلية، في المنافسة على اللقب بعد سقوطه عقب احتكاك مع أليكس ماركيز متسابق هوندا، إذ تسببت الأمطار في أضرار قبل السباق.

وأعلنت سوزوكي خروجها من البطولة في يوليو الماضي بعد التوصل إلى اتفاق مع دورنا راعية البطولة.

وقال رينس بعد تتويجه "لم يكن من السهل علينا كفريق معرفة أن الفريق لن يستمر في البطولة العام المقبل.. لذا لم نقدم نتائج جيدة جداً في السباقات".

وتابع: "كما أنني تعرضت لبعض الحوادث.. وأصبت بكسر في ذراعي. لكننا قررنا ألا نستسلم. لم نستسلم مطلقاً. نستحق هذا الفوز. إنه انتصار لكل الفريق. لمن حصلوا على عقود للعام المقبل، ولمن لم يحصلوا".

وبداية من الموسم المقبل سيقود رينس لفريق هوندا بديلاً للإسباني أليكس ماركيز الذي من المقرر أن ينضم إلى جرسيني ريسنج العام القادم.