شفيونتيك تنتفض أمام بيجولا وتبلغ نهائي سان دييجو للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيجا شفيونتيك تصافح الأمريكية جيسيكا بيجولا بعد الفوز عليها وبلوغ نهائي بطولة سان دييجو المفتوحة للتنس - 15 أكتوبر 2022 - USA TODAY Sports
إيجا شفيونتيك تصافح الأمريكية جيسيكا بيجولا بعد الفوز عليها وبلوغ نهائي بطولة سان دييجو المفتوحة للتنس - 15 أكتوبر 2022 - USA TODAY Sports
دبي-رويترز

أظهرت إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، حماساً شديداً بعد تأخير بسبب الأمطار لتهزم الأمريكية جيسيكا بيجولا 4-6 و6-2 و6-2 في طريقها إلى نهائي بطولة سان دييجو المفتوحة للتنس.

وستلتقي شفيونتيك في المباراة النهائية مع الأمريكية دانييلي كولينز أو الكرواتية دونا فيكيتش.

وتوقفت مباراة نصف النهائي الثانية بين فيكيتش وكولينز بسبب المطر، وتقرر أن تستأنف في وقت لاحق من اليوم الأحد، وتوقفت المباراة بينما كانت كولينز متقدمة 4-6 و6-4 و4-2.

وتقدمت اللاعبة البولندية بطلة أمريكا المفتوحة 4-2 في المجموعة الأولى قبل صحوة من بيجولا التي فازت بأربعة أشواط متتالية لتنتزع المجموعة بعد الخطأ 11 من شفيونتيك عقب ضربة أمامية.

وعطلت الأمطار بداية المجموعة الثانية لأكثر من ساعة، وبدا أن شفيونتيك استفادت من التوقف، ولعبت بشراسة أكبر بعد استئناف اللعب، وكسرت إرسال بيجولا بضربة أمامية ناجحة لتتعادل في المباراة.

وفي المجموعة الثالثة ركضت شفيونتيك نحو الشبكة لالتقاط كرة ساقطة، وسددت ضربة خلفية لتتقدم 4-2، ولم تتراجع بعدها، معززة تفوقها 4-1 على بيجولا في المواجهات المباشرة بعد أن سددت اللاعبة الأمريكية في الشبكة في نقطة حسم اللقاء.

وقالت شفيونتيك (21 عاماً) في مقابلة بالملعب "كنت متقدمة في المجموعة الأولى، وأدركت أن بإمكاني الفوز لكنني فقدت تركيزي في وسط المجموعة".

وأضافت "لم أرغب في تكرار الخطأ مجدداً، لذا انتفضت وأردت التحلي بالثبات وعدم خسارة اللحظات المهمة"، مشيرة إلى أنها قضت وقت التوقف بسبب الأمطار في حل أحجية الكلمات المتقاطعة.

وتتطلع شفيونتيك إلى الفوز بلقبها الثامن هذا الموسم في وقت لاحق اليوم الأحد.

وبوصولها إلى ما قبل النهائي بالبطولة من فئة 500 نقطة ستقتحم بيجولا المراكز الخمسة الأولى بالتصنيف العالمي عند إعلانه عقب المباراة النهائية.