بزمن قياسي.. مارتين أول المنطلقين في سباق أستراليا للدراجات النارية

time reading iconدقائق القراءة - 2
متسابق براماك ريسنج خورخي مارتين - 15 أكتوبر 2022 - AFP
متسابق براماك ريسنج خورخي مارتين - 15 أكتوبر 2022 - AFP
ملبورن-رويترز

سجل الإسباني خورخي مارتين متسابق براماك ريسنج زمناً قياسياً السبت ليؤمن انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية، بينما تبقى فرصة الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في تجاوز متصدر الترتيب العام الفرنسي فابيو كوارتارارو قائمة.

وسجل مارتين زمناً قياسياً جديداً في التجارب التأهيلية الرسمية للسباق حيث قطع مضمار الحلبة في دقيقة واحدة و27.767 ثانية في أجواء عاصفة قبل الجولة الـ18 من البطولة، ليتفوق على الرقم القياسي السابق لأسرع لفة والمسجل باسم خورخي لورينزو والذي صمد 9 أعوام.

واحتل بطل العالم 6 مرات متسابق ريبسول هوندا الإسباني مارك ماركيز  المركز الثاني، بينما سينطلق بانيايا متسابق دوكاتي من المركز الثالث، أما كوارتارارو فسينطلق من المركز الخامس خلف المتسابق الإسباني أليكس إسبارجارو الذي حلّ في المركز الرابع.

واحتل كوارتارارو المركز 17 في جائزة تايلاند الكبرى في وقت سابق من الشهر الجاري ليتقلص الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر بانيايا إلى نقطتين فقط قبل آخر 3 سباقات من الموسم بعد حصول بانيايا على المركز الثالث.

وينافس أليكس إسبارجارو وإنيا باستيانيني وجاك ميلر أيضاً على لقب البطولة، بينما ضمن فريق دوكاتي الفوز بلقب الصانعين.

والجدير ذكره أن سباق جائزة أستراليا الكبرى للدراجات النارية يقام للمرة الأولى منذ 2019 بعد توقفه بسبب جائحة فيروس كورونا.