تأهل المصنفة الأولى شفيونتيك إلى ربع نهائي بطولة سان دييجو للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك تحتفل بعد فوزها بإحدى النقاط أمام منافستها الصينية تشينج تشين وين - 13 أكتوبر 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
لاعبة التنس البولندية إيجا شفيونتيك تحتفل بعد فوزها بإحدى النقاط أمام منافستها الصينية تشينج تشين وين - 13 أكتوبر 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
دبي-رويترز

تغلبت إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً على الصينية تشينج تشين وين 6-4 و4-6 و6-1 الخميس، لتتأهل إلى دور الثمانية لبطولة سان دييجو المفتوحة للتنس وتقترب من لقبها الثامن هذا الموسم.

وبعد غيابها عن مباريات الدور الأول، كسرت شفيونتيك إرسال منافستها مرة واحدة في المجموعة الافتتاحية، ولكن بعد ذلك بدا أن طاقتها وتركيزها قد نفذا في المجموعة الثانية ما سمح لتشينج المصنفة 28 بالعودة إلى أجواء اللقاء. 

وسنحت لشفيونتيك الكثير من الفرص لإنهاء المباراة بسرعة، لكن اللاعبة الصينية ذات الضربات القوية كسرت إرسال المصنفة الأولى في الوقت المناسب عندما كانت النتيجة 5-4 لتفوز بالمجموعة الثانية وتعادل الكفة.

وانتفضت شفيونتيك في المجموعة الحاسمة ولم تترك أي أمل لمنافستها لتفوز بالمجموعة الثالثة بسهولة  6-1.

وقالت شفيونتيك التي حصدت 7 ألقاب هذا العام بينها لقبين كبيرين في رولان جاروس وأميركا المفتوحة: "تشين وين لديها أسلوب لعب مختلف لأنها تسدد ضربات لولبية أمامية والكرة تطير عالياً، لذلك كان علي التأقلم مع ذلك".

وأضافت اللاعبة التي خسرت نهائي بطولة أوسترافا الأسبوع الماضي: "لكن بشكل عام، المباريات الأولى في أي بطولة تدور حول التكيّف مع الظروف التي نواجهها".

وتأهلت اللاعبة البولندية إلى دور الثمانية للمرة 12 هذا العام حيث ستلتقي مع الأميركية كوكو جوف التي تغلبت على الكندية بيانكا أندريسكو 6-4 و4-6 و6-3.