بعد 14 لقباً خلال 8 سنوات.. المدرب جاياردو يرحل عن ريفر بليت

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت - 13 أكتوبر 2022 - REUTERS
مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت - 13 أكتوبر 2022 - REUTERS
بوينس آيرس-رويترز

قال مارسيلو جاياردو، مدرب ريفر بليت المنافس في دوري الأضواء الأرجنتيني لكرة القدم، إنه سيرحل عن تدريب الفريق مع نهاية عقده في ديسمبر المقبل، بعدما قضى ثماني سنوات هناك.

وقال جاياردو، الذي كانت فترته من أنجح الفترات في تاريخ ريفر بليت، إنه أبلغ مجلس إدارة النادي بقراره خلال اجتماع الأربعاء.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "عقدي ينتهي في ديسمبر، إنه أحد أصعب القرارات التي اتخذتها على الإطلاق بعد إعلان القرار، أنا هنا لأشكر الناس الذين وثقوا بي".

ووصل جاياردو لريفر في مايو 2014، وحقق 14 لقباً مع النادي الأرجنتيني من بينها سبع بطولات قارية، وست كؤوس‭‭ ‬‬محلية بجانب الدوري الأرجنتيني عام 2021.

وقاد ريفر للفوز على غريمه التقليدي بوكا جونيورز خلال بطولة كوبا سودامريكانا 2014، وكوبا ليبرتادوريس أعوام 2015 و2018 و2019.

وستكون آخر مباريات جاياردو على ملعب مونومينتال الشهير في ريفر ضد روساريو سنترال، الأحد، قبل أن يخوض الفريق المباراة الأخيرة له في الموسم ضد ريسنج كلوب.

وختم جاياردو قائلاً: "سأنهي علاقتي بأفضل صورة، يوم الأحد سأقود مباراتي الأخيرة على ملعب مونومينتال، شكراً للجمهور على كل الدعم والمودة التي أظهروها لي، لقد كانت قصة جميلة".

ويحتل ريفر المركز الثاني في الدوري الأرجنتيني متأخراً بأربع نقاط عن بوكا جونيورز الذي لديه مباراة مؤجلة.

تصنيفات