بعد التسريبات الأخيرة.. 3 أندية تطالب رئيس الاتحاد الإسباني بالاعتذار

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم - 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم - 5 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أصدرت أندية فالنسيا وإشبيلية وفياريال بياناً مشتركاً يدين التصريحات المنسوبة لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

ونشرت صحيفة "الكونفيدينسيال" الإسبانية، يوم الثلاثاء، تسريبات لمحادثة عبر تطبيق واتساب بين روبياليس وأفراد عائلته، قال خلالها إن إشبيلية وفالنسيا وفياريال هي أكثر الأندية التي يكرهها في الدوري.

وتمنى روبياليس خلال المحادثة، التي يعود تاريخها إلى يناير 2020، هزيمة إشبيلية خلال مباراته ضد ريال مدريد التي كانت تقام في ذلك التوقيت.

"ازدراء وقلة احترام"

وفي بيانها المشترك، طالبت الأندية رئيس الاتحاد بـ"تصحيح موقفه والاعتذار للجماهير". 

وجاء بالبيان: "تودّ أندية فالنسيا وإشبيلية وفياريال أن تعبر بشكل جماعي عن إدانتها للعبارات الصادرة من رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم التي تقلل من احترام أنديتنا". 

وأضاف: "المحادثات التي يهاجم فيها بكل عداء وغطرسة هذه الأندية الثلاثة غير مقبولة، لأنها صادرة عن شخص يشغل منصباً كبيراً وعليه أن يسهر على مصالح جميع الأندية الإسبانية بشكل عادل".

وتابع: "أندية فالنسيا  وإشبيلية وفياريال تدين هذا الازدراء وقلة الاحترام تجاهها وتجاه جماهيرها، وتعبّر عن قلقها حول ما يمكن أن ينتج عن هذا الموقف الذي لا يعبّر عن الشفافية التي يجب أن تكون مطبقة في المنافسات".

تسريبات متكررة

وتعرض روبياليس لانتقادات حادة خلال الأشهر الماضية بسبب العديد من التسريبات التي نشرتها بعض الصحف ووسائل الإعلام الإسبانية.

ونشرت صحيفة "الكونفيدنسيال" في وقت سابق محادثات صوتية بين رئيس الاتحاد وجيرارد بيكيه لاعب برشلونة الذي يملك شركة تسويق رياضية. وزعمت الصحيفة أن روبياليس حصل على عمولة من بيكيه لإقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

كما زعمت تسريبات أخرى نشرتها الصحيفة نفسها، أن سيرجيو راموس قائد ريال مدريد السابق ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي طالب روبياليس بالتدخل لمنحه الكرة الذهبية عام 2018.  

تصنيفات