من هو المرشح الأبرز للكرة الذهبية بالنسبة لجوردي ألبا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوردي ألبا لاعب إنتر ميامي الأميركي مع زميله وقائد الفريق ليونيل ميسي - 26 فبراير 2024 - Reuters
جوردي ألبا لاعب إنتر ميامي الأميركي مع زميله وقائد الفريق ليونيل ميسي - 26 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد الإسباني جوردي ألبا، لاعب إنتر ميامي الأميركي، أن زميله وقائد الفريق ليونيل ميسي، يجب أن يكون مرشحاً دائماً للفوز بالكرة الذهبية (ballon d'or).

وأبدى ألبا رأيه في المرشحين لنيل الكرة الذهبية مساء اليوم الاثنين، من خلال تصريح لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

قال ألبا: "لم أعطي أبداً أهمية كبيرة للكرة الذهبية، أكثر من أي شيء آخر، لأن هناك لاعبين يوافقون على ذلك، وآخرون لا يفعل ذلك... بالنسبة لي، يجب أن يكون ليو (ميسي) دائماً هناك".

وعلى الرغم من فوزه بكوبا أميركا مع الأرجنتين، فإن ميسي يغيب عن قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية، التي فاز بها ثماني مرات: 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019، 2021 و2023.

وأضاف رودري: "ربما، من خلال مجيئه إلى الدوري الأميركي، لم يتم منحه الأهمية الواجبة، لكن ليو يواصل إحداث الفارق. بالنسبة لي هو الأفضل في العالم بلا أدنى شك.. وحتى في بلاده الأرجنتين فهو لا يزال على أعلى مستوى. بالنسبة لي، سيظل الأفضل دائماً، وقد أثبت ذلك. من الجيد أن يعطوها لشخص آخر، لكن هذا رأيي".

من يتوقع تاتا مارتينو؟

من جهته قال تاتا مارتينو، مدرب إنتر ميامي: "لم تكن هذه الجائزة أبداً شيئاً لفت انتباهي لأنني لم أكن واضحاً أبداً بشأن ما إذا كانت الجائزة لأفضل لاعب في العالم أم لأفضل لاعب في العام".

وتابع: "ربما يتمتع فينيسيوس بمزايا اعتباره أفضل لاعب هذا العام، ما قد يمنحه الفوز بالكرة الذهبية، ولكن، إذا سألتني من هو أفضل لاعب في العالم اليوم، فسأقول دائماً ليونيل ميسي.. يبدو لي أنهما شيئان مختلفان تماماً".

تصنيفات

قصص قد تهمك