من يتفوق في صراع الكرة الذهبية.. ريال مدريد أم برشلونة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي الأكثر فوزًا بالكرة الذهبية بين لاعبي برشلونة وريال مدريد - 31 أكتوبر 2023 - Reuters
ليونيل ميسي الأكثر فوزًا بالكرة الذهبية بين لاعبي برشلونة وريال مدريد - 31 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي -الشرق

يعول ريال مدريد على مهاجمه فينيسيوس جونيور لإعادة جائزة الذهبية إلى قلعة سانتياغو برنابيو بعد أن حصدها ليونيل ميسي للمرة الثامنة في مسيرته العام الماضي.

أقيمت أول أمس السبت مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وستمتد المنافسة بين الفريقين إلى صراع الكرة الذهبية اليوم الاثنين في باريس.

يتقاسم الفريقان عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية برصيد 12 مرة لكل منهما، لكن ريال مدريد يدين بالفضل للبرتغالي لويس فيغو في ذلك.

نال فيغو الجائزة في عام 2000 بعد انتقاله من برشلونة إلى ريال مدريد في صفقة قياسية آنذاك وصلت ل 54 مليون دولار، لكن فوزه بها كان يعود إلى ما قدمه خلال موسمه الأخير بقميص برشلونة.

وكان ألفريدو دي ستيفانو هو أول فائز بالكرة الذهبية من الفريقين في 1957، كما أنه أحد لاعبيّن اثنين فقط في النادي الملكي نالا الجائزة مرتين على الأقل مع كريستيانو رونالدو صاحب 4 تتويجات مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد عام 2008.

ومنح المهاجم الإسباني الراحل لويس سواريز أول كرة ذهبية لبرشلونة في 1965، لكن لا يوجد من يتفوق على ميسي في هذا الأمر إذ حصد الجائزة 6 مرات بقميص النادي الكتالوني ومرتين مع باريس سان جيرمان.

وإذا فاز فينيسيوس بالكرة الذهبية اليوم الاثنين، سيتفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي، وربما يقلل من آثر الهزيمة الثقيلة له في الكلاسيكو في الدوري الإسباني (4-0).

تصنيفات

قصص قد تهمك