بطل مهرجان التسلل في الكلاسيكو.. الصحافة الفرنسية تصفي حساباتها مع مبابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم - 26 أكتوبر 2024 - REUTERS
الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم - 26 أكتوبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

وصفت الصحافة الفرنسية أداء كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، بالكارثي في الكلاسيكو أمام برشلونة، وسلطت الضوء على التسللات الثمانية التي وقع فيها.

عدة عناوين نشرتها الصحافة في فرنسا بشأن أداء كيليان مبابي أمام برشلونة: "ليلة لا تنسى"، "كلاسيكو فاشل"، "مباراة حطم فيها رقماً قياسياً في التسلل"،

فرغم محاولاته خلال الـ90 دقيقة في الوصول إلى شباك إيناكي بينا إلا أنه لم ينجح أمام المرمى، ما جعله في دائرة انتقادات كبيرة من الصحافة الفرنسية التي تتابع كل حركة يقوم بها قائد فرنسا منذ توقيعه لريال مدريد.

8 حالات تسلل

سلطت صحيفة "ليكيب" الضوء على عدد المرات التي وقع فيها لاعب باريس سان جيرمان السابق في وضع تسلل، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل عام 2023 في كأس فرنسا وفي 2021 في دوري أبطال أوروبا.

 مع 8 حالات تسلل في الكلاسيكو، تجاوز الدولي الفرنسي أرقامه السلبية السابقة، مع باريس سان جيرمان 6 مرات ضد باي دي كاسيل في كأس فرنسا في يناير 2023، وضد بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا في عام 2023. أبريل 2021 (0-1)".

من جانبها، وصفت قناة "RMC Sport" أداء مبابي أمام برشلونة بـ"الكارثي"، وسلطت الضوء أيضاً على العدد الهائل من حالات التسلل التي سجلها ضد برشلونة.

وقالت القناة: "الإحصائيات كارثية بالنسبة للاعب بمكانته، أنهى قائد المنتخب الفرنسي المباراة بعد أن وقع في 8 حالات تسلل، كان من الممكن أن تنجح خطة ريال مدريد لو أن كيليان مبابي، صاحب الرقم 9، استخدم قدراته البدنية بشكل أفضل".

صحيفة "لو باريزيان" المقربة جداً من باريس سان جيرمان أدلت برأيها في المستوى الذي أظهره المهاجم الفرنسي في الكلاسيكو "لقد كان مهرجاناً للتسلل،  مبابي بدا منزعجاً"، ووصفت الصحيفة الكلاسيكو الذي قدمه مبابي بـ"الفاشل".

تصنيفات

قصص قد تهمك