ألونسو خليفة أنشيلوتي.. أول قرار لبيريز بعد رباعية الكلاسيكو

رئيس ريال مدريد يأمر بالتواصل مع مدرب ليفركوزن

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قد يكون كبش الفداء بعد رباعية الكلاسيكو - 27 أكتوبر 2025 - X Carlo Ancelotti
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قد يكون كبش الفداء بعد رباعية الكلاسيكو - 27 أكتوبر 2025 - X Carlo Ancelotti
دبي -أحمد مصطفى

فجرت الهزيمة المذلة أمام برشلونة بركان الغضب داخل ريال مدريد في وجه المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، غير القادر على توظيف نجومه الوسط والهجوم، وحل أزمة الإصابات بتصعيد اللاعبين صغار السن كما يفعل مدرب برشلونة هانزي فليك منذ وصوله لتولي تدريب الفريق الصيف الماضي.

واتسع فارق النقاط بين برشلونة الأول وريال مدريد الثاني إلى 6 نقاط في جدول ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا"، وعلى الأرجح سيكون المدرب كارلو أنشيلوتي كبش فداء للإذلال الذي تعرض له النادي الملكي على ملعب سانتياغو برنابيو ليلة أمس السبت.

وأكدت صحيفة (سبورت) الإسبانية غضب رئيس الريال فلورنتينو بيريز من النتيجة الثقيلة، وإلقاء اللوم على كارلو أنشيلوتي بسبب الإدارة الكارثية للفريق منذ بداية الموسم الحالي رغم تحقيق حلم ضم كيليان مبابي المطلوب في النادي منذ عام 2020.

وحرص فلورنتينو بيريز على التواجد في غرفة ملابس ريال مدريد، بعد انتهاء الكلاسيكو من أجل تخفيف الأجواء ورفع معنويات الفريق.

لكن الصحيفة الكتالونية تكهنت بأنه يخفي غضباً داخلياً كبيراً، وقد قرر الاستغناء عن أنشيلوتي في نهاية الموسم الحالي للاستعانة بلاعب الفريق السابق تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني.

طريق مسدود

ووفقا لـ"سبورت" يرى بيريز أن حقبة أنشيلوتي الثانية وصلت إلى طريق مسدود، لذا أعطى أوامره لبدء التفاوض في ضم ألونسو لاعب الوسط السابق للفريق الملكي، والذي قاد ليفركوزن للتتويج بلقب الدوري الألماني بعد موسم إعجازي العام الماضي.

وقرر بيريز بعد الموسم الماضي الناجح تمديد عقد أنشيلوتي حتى 2026 عقب التتويج بثنائية الليغا ودوري أبطال أوروبا رغم الشكوك حول عمره، لكنه اعتقد أن الفريق لن يقهر بعد وصول مبابي.

ولم يقدم ريال مستويات مقنعة هذا الموسم، وطفح الكيل بعد الخسارة برباعية في شوط واحد أمام برشلونة الذي توهج هذا الموسم رغم معاناته المالية.

 

وتضيف "سبورت" أن بيريز لم يعد يثق في أنشيلوتي، ويود الاستفادة من بند في عقد ألونسو مع ليفركوزن يسمح له بفسخ التعاقد من طرف واحد في يونيو المقبل.

وكان ألونسو مرشحا لتدريب فريقيه السابقين ليفربول وبايرن ميونخ، لكنه فضل البقاء لموسم إضافي مع ليفركوزن وقيادته في دوري أبطال أوروبا.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك