أنشيلوتي: يجب ألا نستسلم ونتعلم من الخسارة

ماذا قال مدرب ريال مدريد بعد السقوط المدوي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إعجابه بأداء لاعبيه في الشوط الأول من الكلاسيكو أمام برشلونة، لكنه لم يكن سعيدا بالنتيجة النهائية بعد الخسارة 4-0 في معقله سانتياغو برنابيو مساء السبت وطالب لاعبيه بضرورة مواصلة القتال وعدم الاستسلام في السباق مع البرسا على صدارة الترتيب.

وأهدر النادي الملكي أكثر من فرصة للتسجيل خلال الـ 45 دقيقة الأولى، واعتقد لاعبه كيليان مبابي أنه سجل هدفا واحتفل طويلاً، قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد ليلغي الهدف بداعي التسلل.

وبصفة عامة فقد سقط لاعبو ريال في مصيدة التسلل 12 مرة خلال المباراة نصفها كانت من نصيب كيليان مبابي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي "كانت مباراة متكافئة في الشوط الأول وسنحت لنا الفرص لكن لم نسجل ولم نترجم أفضليتنا إلى أهداف".

بعد شوط أول دون أهداف، سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين متتاليين في الدقيقتين 54 و56، ثم أضاف يامين لامال ورافينيا هدفين قرب النهاية لفريق المدرب هانزي فليك.

وعلق مدرب ريال مدريد قائلاً "لكن عندما بدأ المنافس في التسجيل تغيرت الأمور وفقدنا الطاقة والثقة ولعبنا مباراة مختلفة وتوفرت المساحات للمنافس، وكنا مضطرين للمجازفة لصناعة الفرص وجاءت علينا الهجمات".

أضاف المدرب الإيطالي "الشوط الأول أعجبني ويجب أن نبني على أداء الشوط الأول. يجب علينا مواصلة العمل ولا يمكن أن نلقي بكل شيء فعلناه سابقا لكن يجب أن نبني على ما فعلناه في الشوط الأول وظهرنا بشكل جيد في أول 60 دقيقة ويجب أن ننسى آخر 30 دقيقة".

وتابع "لا يجب أن نستسلم بل على النقيض يجب أن نتعلم من الهزيمة. تعلمنا من آخر هزيمة قبل ذلك".

وبات ريال يتأخر بفارق 6 نقاط عن برشلونة المتصدر، لكن أنشيلوتي يرى أن الوقت لا يزال طويلا حيث أقيمت 11 جولة فقط من أصل 38.

أكمل أنشيلوتي "سنحاول أن نعود أقوى ونقلص فارق النقاط ولا يزال الموسم طويلا جدا ولا يجب نسيان ما فعلناه. كنا بالطبع يمكننا أن نظهر بشكل أفضل لكن سنتطور في المرحلة المقبلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك