"كاف" يعلن قراره النهائي بشأن أحداث مباراة ليبيا ونيجيريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال تدريب لمنتخب ليبيا على ملعب شهداء بنينا الدولي - 14 أكتوبر 2024 - X/@Libyan_FF
خلال تدريب لمنتخب ليبيا على ملعب شهداء بنينا الدولي - 14 أكتوبر 2024 - X/@Libyan_FF
دبي -الشرق

اعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ليبيا خاسرة (3-0) أمام نيجيريا، بعد انسحاب الأخيرة وعدم خوض مباراة المنتخبين ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في وقت سابق من الشهر الجاري.

قال الاتحاد القاري في بيان، يوم السبت، إن لجنة الانضباط اعتبرت أن الاتحاد الليبي لكرة القدم خالف اللوائح المنظمة لمباريات تصفيات كأس الأمم، وبناءً عليه اعتبر ليبيا خاسرة بثلاثة أهداف في المباراة التي كان من المقرر إقامتها في 15 أكتوبر 2024.

أضاف البيان أن الكاف فرض غرامة قدرها 50 ألف دولار على الاتحاد الليبي مع ضرورة دفعها خلال 60 يوماً، ورفض أي مذكرات أو مطالبات أخرى مرتبطة بالمباراة.

وستصبح ليبيا في موقف صعب بالتصفيات حيث سيتجمد رصيدها عند نقطة وحيدة من أربع مباريات وتحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة، بينما أصبح رصيد نيجيريا عشر نقاط في صدارة المجموعة.

ماذا حدث؟

قال الاتحاد النيجيري إنه تعرض لسوء استقبال من مسؤولي ليبيا، واضطرت بعثته إلى الانتظار في المطار حوالي 16 ساعة، قبل أن يعلن اللاعبون رفض خوض المباراة والرحيل.

الاتحاد الليبي قال إنه تعرض لمضايقات في مباراة الذهاب بين المنتخبين في نيجيريا، ونشر بعض اللقطات التي وصفها بأنها "غير إنسانية"، ومع ذلك أصر الفريق على خوض المباراة وخسر بهدف.

وأضاف الاتحاد الليبي أن نظيره النيجيري "لم يتعاون معه بأي شكل من الأشكال سواء فيما يتعلق بمباراة الذهاب أو العودة"، معتبراً أن "الأحداث الخارجة عن إرادته" لا تعادل "جزءاً بسيطاً مما حدث لمنتخب ليبيا في لقاء الذهاب".

تصنيفات

قصص قد تهمك