أنشيلوتي: فينيسيوس الأحق بالكرة الذهبية ومبابي اعتاد مواجهة برشلونة

فيني ومبابي سلاحا ريال في الكلاسيكو في غياب رودريغو

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد - 25 أكتوبر 2024 - XVINI JR
فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد - 25 أكتوبر 2024 - XVINI JR
دبي -أحمد مصطفى

يرى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن فينيسيوس جونيور هو الأجدر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، لكنه لا يعتبره القائد الوحيد للتشكيلة الحالية، كما بدا واثقاً في كيليان مبابي قبل خوض أول كلاسيكو له ضد برشلونة غداً السبت في سانتياغو برنابيو.

ولعب فينيسيوس دور البطولة في "ريمونتادا" ريال مدريد حين حول تأخره أمام بوروسيا دورتموند 2-0 في الشوط الأول إلى فوز كاسح 5-2 في دوري أبطال أوروبا بفضل "هاتريك" للنجم البرازيلي المتوقع حصوله على الكرة الذهبية بعد يومين من قمة الدوري الإسباني.

لكن المدرب الإيطالي رفض فكرة أن فينيسيوس هو الملهم والقائد الوحيد للجيل الحالي.

وأوضح: "فينيسيوس ليس القائد الوحيد، ربما يلعب دور القائد أحياناً، وكذلك فالفيردي أو مودريتش، اللاعبون الصاعدون أيضا يمكنهم القيادة، نحن محظوظون بهذه المجموعة".

ثقة عمياء في مبابي 

وعن حاجة الريال إلى تألق مبابي أكثر من أي وقت مضى في ظل غياب الجناح البرازيلي المؤثر رودريغو للإصابة، قال أنشيلوتي: "أثق كثيراً في قدراته وأعتقد أنه سيكون في مستواه المعهود".

وأضاف: "مبابي لعب مباريات كثيرة ضد برشلونة ويعرف ما يتعين عليه فعله، نحن سعداء بمبابي لأنه يسجل، أمام دورتموند ساهم في أول هدفين، نشعر بالرضا عنه وسيواصل التحسن لأنه لديه الإمكانات، لا نستعجل الأمور".

مبابي لعب كثيرا ضد برشلونة ويعرف ما يجب فعله

أنشيلوتي

نصيحة فان باستن

كما واصل رفع الضغوط عن لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام هداف الفريق في الموسم الماضي والذي لم يهز الشباك هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي: "في العام الماضي فقدنا مهاجماً مهماً مثل بنزيما.. لذا حملنا بيلينغهام مسؤولية التسجيل، وكذلك براهيم دياز وخوسيلو، الآن لدينا مهاجم يمكنه تسجيل 40 هدفاً في الموسم.

وتابع: "عندما كنت ألعب كنت أشعر بالقلق الشديد في المواجهات الكبرى، لكن فان باستن كان ينصحني دائماً بالهدوء، كان يقول لي مرر الكرة لي واركض من أجل الاحتفال بالهدف".

ويتفوق برشلونة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد قبل قمة سانتياغو برنابيو.

تصنيفات

قصص قد تهمك