أغويرو: يامال يملك موهبة ومهارات أكثر من فينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة سيرجيو أغويرو خلال مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني - 24 أكتوبر 2021 - Reuters
لاعب برشلونة سيرجيو أغويرو خلال مباراة ريال مدريد في الدوري الإسباني - 24 أكتوبر 2021 - Reuters
دبي-الشرق

يرى مهاجم برشلونة السابق سيرجيو أغويرو أنه نجم الفريق الصاعد لامين يامال يتمتع بمهارات أكثر من لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

في ذكرى مرور ثلاث سنوات على مباراة الكلاسيكو الوحيدة التي لعبها الدولي الأرجنتيني السابق (36 عاماً). والتي سجل خلالها هدفاً على ملعب كامب نو، أجرت "موندو ديبورتيفو" مقابلة معه وتحدث خلالها عن الوضع الحالي لفريقه السابق وتوقعاته لمواجهة السبت.

وقال أغويرو: "برشلونة دائماً ما ينجب هذه المواهب، ومع القليل من الصقل، ينتهي بهم الأمر دائماً إلى أن يكون لديهم فريق رائع. ومن الواضح أن المدرب الجديد متطلب للغاية وينتهي الأمر بإبراز أفضل ما في اللاعبين".

هو صغير جداً، لكن لامين يلعب كما لو كان يبلغ من العمر 26 أو 28 عاماً. فهو يمرر، وينطلق بالكرة، ويلعب ضمن الفريق ويدافع

سيرجيو أغويرو - الدولي الأرجنتيني السابق

كما أعرب عن إعجابه بما يقوم به لامين يامال وهو ما اعتبره أمراً مفاجئاً جداً "لأنه صغير جداً ويفعل أشياء تجعله يبدو وكأنه يبلغ من العمر 26 أو 28 عاماً. يجب علينا جميعاً كعشاق كرة القدم أن نستمتع بما يقوم به لأن القليل جداً من مهاراته بدأ يظهر، وعلينا أن نرى كيف سيستمر في غضون سنوات قليلة لأن كل شيء يعتمد على تفكير كل لاعب وإلى أي مدى يمكن أن يصل، لكنه يظهر أنه موهبة لا يمتلكها سوى عدد قليل جداً"

وعن مقارنة يامال بنجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، قال أغويرو: "فيما يتعلق بأسلوب اللعب والموهبة، يمتلك لامين أشياء أكثر بكثير من فينيسيوس على الرغم من أنه يتمتع بخبرة أكبر وهو لاعب فاز بالألقاب مع ريال مدريد. فينيسيوس هو واحد من الثلاثة الأوائل في العالم، لكن نظراً لعمره وموهبته، أفضّل لامين أكثر".

وأضاف: "لو كان الأمر بيدي، لجمعت الاثنين لفريقي ووأطلب من الخصم أن يصلي. سيبدو الأمر كما لو كان ميسي ونيمار يلعبان معاً. فينيسيوس لديه الآن مبابي في مدريد لكنه أقرب إلى الـ9 ولا يملك موهبة فينيسيوس".

توقعات الكلاسيكو

وعن توقعاته لمباراة الكلاسيكو المقررة على ملعب سانتياغو بيرنابيو، قال أغويورو: "ستكون مباراة جميلة. لن أراهن لكن برشلونة فريق جيد جداً. الملعب يؤثر دائماً وسيكون الأمر معقداً لكن لديهم فرص الفوز أكثر من ريال مدريد".

رغم ذلك يرى أغويرو أن ريال مدريد ربما لا يحتاج للاستحواذ على الكرة أكثر من 20% للتسجيل، وأنه في الدقائق العشر الأخيرة لدى الفريق "أشياء لا يمتلكها الآخرون".

تصنيفات

قصص قد تهمك