ألبا: مشاركة إنتر ميامي في كأس العالم للأندية نجاح عظيم

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوردي ألبا وليونيل ميسي لاعبا إنتر ميامي الأميركي يحتفلان - XInterMiamiFC
جوردي ألبا وليونيل ميسي لاعبا إنتر ميامي الأميركي يحتفلان - XInterMiamiFC
دبي -الشرق

يرى الإسباني جوردي ألبا أن فريقه إنتر ميامي الأميركي حقق "نجاحاً عظيماً" بالتأهل لكأس العالم للأندية 2025 بقيادة ليونيل ميسي، لكن المنافسة ضد عمالقة أوروبا "لن تكون سهلة" عليه.

وأعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن إنتر ميامي أصبح آخر المتأهلين لكأس العالم للأندية بعد اختياره من المنظمة كممثل للولايات المتحدة صاحبة الضيافة، عقب فوزه بدرع المشجعين بالبلاد 2024.

والتحق ميامي بأندية الصفوة في أوروبا، ومنها ريال مدريد ومانشستر سيتي، ليعود ألبا وميسي وسرجيو بوسكيتس ولويس سواريز إلى المنافسات الدولية، عقب رحيلهم عن برشلونة.

وقال ألبا لشبكة (إي.إس.بي.إن) "كأس العالم للأندية مهمة لإنتر ميامي، من المهم مواجهة هذا النوع من الفرق".

ويستضيف إنتر ميامي المباراة الافتتاحية في استاد هارد روك، أمام فريق لم يحدد بعد، في 15 يوليو 2025 بالنسخة الموسعة التي تضم 32 فريقاً.

وتابع الظهير الأيسر: "ستكون منافسات صعبة جداً، لكن أعتقد أن المشاركة في حد ذاتها تمثل نجاحاً عظيماً، المنافسة في أعلى المستويات فرصة لقياس قدراتنا".

وواصل "من المريح أن اختيارنا للمشاركة في البطولة، جاء بناء على استحقاق رياضي لأننا كنا أفضل فريق في الموسم المنتظم بالولايات المتحدة، إنها خطوة أولى ويمكن التحسن في المستقبل القريب".

تصنيفات

قصص قد تهمك