شاهد.. فينيسيوس ينتصر لسانتياغو سولاري أمام جمهور ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-الشرق

تداول جمهور ريال مدريد مع الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، مقطع فيديو قديم للمدير الفني الأسبق سانتياغو سولاري، يعود إلى موسم 2019/2018، يُدافع فيه عن المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، ويتنبأ له بمستقبل كبير أثناء تعرضه لانتقادات حادة من الصحافة والجماهير بسبب الفرص السهلة التي كان يُهدرها في مستهل مشواره مع النادي الملكي.

علقت صحيفة ماركا على انتصار سانتياغو سولاري بعد 5 أعوام من دفاعه المُستميت عن فينسيوس جونيور الذي صار الآن مرشحاً قوياً لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم 2024، بسبب مستواه الثابت مع ريال مدريد منذ بداية السنة على الصعيدين المحلي والقاري، وتسجيله لهاتريك أمام بوروسيا دورتموند ليلة أمس الثلاثاء أنقذ به ريال مدريد من الخسارة.

وقالت ماركا "أعاد جمهور ريال مدريد نشر فيديو دفاع سولاري عن فينيسيوس جونيور في 2018، عندما تصدى لهجوم شرس ضد اللاعب. كان سانتياغو هيرنان سولاري، المدير الفني لريال مدريد في موسم 2018-19، وهو من قدم فينيسيوس جونيور كلاعب بديل في الفريق الأول عندما وصل البرازيلي إلى الفريق الأبيض في نفس الموسم".

أضافت "دافع المدرب الأرجنتيني آنذاك ومدير الكرة الحالي في ريال مدريد عن لاعبه عام 2018 عندما هاجم المنتقدون فينيسيوس بسبب أدائه المتواضع، وتذكر الجمهور بعضاً من تلك التصريحات بعد الليلة التي سجل فيها فيني أول ثلاثية له في دوري أبطال أوروبا".

وكان سولاري قال لوسائل الإعلام عام 2018 "أمام فينيسيوس وقت طويل ليثبت نفسه فهو يبلغ من العمر 18 عامًا فقط. وبالطبع، البراعة والخبرة تصنعان لاعبي كرة القدم. وأنا أقوم بإشراكه لأن عليه اكتساب هذه الخبرة، لا يمكن أن يحدث دون أن تلعب".

فينيسيوس جونيور رفقة كيليان مبابي خلال مواجهة ريال مدريد أمام إسبانيول في الدوري الإسباني - 21 سبتمبر 2024
فينيسيوس جونيور رفقة كيليان مبابي خلال مواجهة ريال مدريد أمام إسبانيول في الدوري الإسباني - 21 سبتمبر 2024 - Reuters

أكمل سولاري الذي صنع هدف فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2002 "التميز في كرة القدم يتطلب توفر عدة أشياء. سيلعب لاكتساب الخبرة ومع الخبرة سيصبح لاعبًا أفضل، هذه عملية طبيعية جدًا. خاصة بالنسبة لصبي يبلغ من العمر 18 عامًا وصل للتو. بالطبع نحن جميعًا نرى الموهبة التي يمتلكها، وهذا واضح".

واستطاع فينيسيوس جونيور تسجيل هدف فوز ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول عام 2022، وعاد ليكرر تألقه في المباراة النهائية عام 2024 بتسجيل هدف تأكيد الفوز على بوروسيا دورتموند بعد دقائق من الهدف الأول لكارفاخال.

تصنيفات

قصص قد تهمك