ريال مدريد لا يموت.. ريمونتادا جديدة أمام دورتموند بقيادة فينيسيوس

الفريق الملكي قلب تأخره بهدفين إلى انتصار 5-2

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2024 - Reuters
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

تألق فينيسيوس جونيور وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود ريال مدريد حامل اللقب إلى ريمونتادا مذهلة بعد التأخر بهدفين، ليفوز 5-2 على ضيفه بوروسيا دورتموند في سانتياغو برنابيو الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

واستقبل ريال مدريد هدفين في غضون 4 دقائق بالشوط الأول، حيث سجل دونيل مالين الهدف الأول في الدقيقة 30، ثم صنع الهدف الثاني لزميله الشاب جيمي غيتنز، الذي أصبح أصغر إنجليزي يهز شباك ريال مدريد في دوري الأبطال وعمره 20 عاماً و75 يوماً.

وبدا أن دورتموند سيثأر لخسارته أمام ريال في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، لكن الألماني أنطونيو روديغر، مدافع ريال، قلص الفارق بضربة رأس قوية بعد تمريرة كيليان مبابي في الدقيقة 60، ثم أدرك فينيسيوس جونيور التعادل بعد 3 دقائق بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق، توغل لوكاس فاسكيز من الجانب الأيمن وأطلق تسديدة قوية داخل الشباك، ثم سجل فينيسيوس هدفين متتاليين قرب النهاية بمجهود فردي رائع.

وهذه أول مرة يتأخر فيها ريال بهدفين أو أكثر على أرضه في مباراة بدوري الأبطال منذ حدث ذلك أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في 21 أكتوبر 2020، لكنها أول مرة يحول فيها التأخر بهدفين على أرضه إلى فوز في البطولة القارية منذ فعلها أمام روما في سبتمبر 2004.

وأصبح رصيد ريال مدريد 6 نقاط من ثلاث مباريات في منافسات الدوري بمسابقة دوري الأبطال، وتلقى دفعة معنوية كبيرة قبل أن يستضيف برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني السبت المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك