في ظل زيادة الضغط على تن هاغ.. مانشستر يونايتد يتواصل مع تشافي أكثر من مرة

الفريق يحتل المركز 12 بالدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 10 أبريل 2024 - REUTERS
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة خلال مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 10 أبريل 2024 - REUTERS
دبي -الشرق

ذكرت صحيفة ديلي ميلي البريطانية أن مانشستر يونايتد تواصل مع الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة السابق، أكثر من مرة ليتولى قيادة الفريق في حال الاستقرار على رحيل إيريك تن هاغ.

وكان تن هاغ على وشك فقدان منصبه الصيف الماضي، ودخل يونايتد بالفعل في مفاوضات مع أكثر من مدرب لكنها لم تكلل بالنجاح، ليعلن في النهاية الإبقاء على المدرب الهولندي وتجديد الثقة فيه.

لكن النتائج لم تتحسن، وكذلك الأداء، ولم يحصد الفريق سوى 11 نقطة من 8 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل المركز 12 بفارق 10 نقاط خلف غريمه ليفربول المتصدر.

وقالت الصحيفة البريطانية إنها علمت أن بعض الوسطاء تواصلوا بالفعل مرتين مع تشافي في الأشهر القليلة الماضية.

وأضافت أن وفداً من 4 أشخاص بقيادة عمر برادة، الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، سافر إلى برشلونة الخميس الماضي، رغم أن بعض المصادر رفيعة المستوى في يونايتد أكدت عقد عدة اجتماعات في العاصمة الكتالونية في الفترة الأخيرة بسبب وجود جيم راتكليف المالك الشريك هناك لدعم فريق إنيوس للشراع في صراعه مع نيوزيلندا في كأس أميركا.

وأكدت الصحيفة أيضاً، أنه إذا كان تشافي مرشحاً بقوة لخلافة تن هاغ، فإنه يوجد أكثر من مدرب محتمل منهم رود فان نيستلروي، مساعد تن هاغ الحالي، وروبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة، وإيدين ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند السابق.

ويعتبر تشافي (44 عاماً) أحد أفراد الجيل الذهبي لبرشلونة، حيث قاده للفوز بالدوري الإسباني 8 مرات والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، إلى جانب العديد من الألقاب الأخرى، كما فاز مع إسبانيا بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا مرتين متتاليتين في 2008 و2012.

وبدأ تشافي مسيرته التدريبية مع السد القطري في 2019، وحقق نجاحاً كبيراً قبل أن يعود إلى نادي طفولته ويقود برشلونة في 2021، واستمر لثلاث سنوات قبل أن يرحل الصيف الماضي، رغم أن رئيس النادي جوان لابورتا قد أعلن قبلها التمسك ببقائه لعام إضافي.

تصنيفات

قصص قد تهمك