لابورت يقود النصر لفوز شاق أمام استقلال طهران في دوري النخبة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو في مباراة النصر واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا 22-10-2024 - Reuters
كريستيانو رونالدو في مباراة النصر واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا 22-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

قاد المدافع الدولي الإسباني، إيميريك لابورت، فريق النصر السعودي لفوز صعب أمام استقلال طهران الإيراني، بتسجيل الهدف الوحيد، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على ملعب آل راشد في مدينة دبي الإماراتية، ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

انتظر النصر حتى الدقائق العشر الأخيرة من المباراة للاحتفال بهدف الفوز الوحيد الذي سجله إيميريك لابورت برأسية في الدقيقة 81، أثناء تقدمه لتأدية الأدوار الهجومية في ركلة ركنية.

ولم يقدم النصر المستوى المأمول منه على مدار الشوط الأول، حيث أضطر المدير الفني ستيفانو بيولي لإجراء 3 تغييرات بين الشوطين بنزول سلطان الغنام وعلي الحسن وعلي لاجيمي بدلاً من سالم النجدي وعبد الله الخيبري ومحمد سيماكان.

وتحسن مردود الفريق في النواحي الهجومية بعد مشاركة أندرسون تاليسكا محل أنجيلو في الدقيقة 65، ليأتي الهدف الذي طال انتظاره في الدقيقة 81 بمتابعة ممتازة من لابورت لرأسية رونالدو التي تصدى لها حارس مرمى استقلال ببراعة بعد ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى للمرمى على القائم القريب.

بهذه النتيجة صعد نادي النصر إلى المركز الرابع في جدول الترتيب العام لمجموعة غرب آسيا في دوري أبطال للنخبة، وفي جعبته 7 نقاط بفارق الأهداف عن نادي السد القطري الثالث، وأقل من مواطنيه الهلال وأهلي جدة بفارق نقطتين فقط.

أما فريق استقلال طهران فقد تراجع إلى المركز السادس برصيد 3 نقاط حصدها من فوزه في الافتتاح على الغرافة القطري بثلاثية نظيفة، حيث مني بخسارتين متتاليتين أمام السد والنصر.

 

واستقبل فريق استقلال طهران مباراة اليوم على ملعب محايد، آل راشد في نادي شباب الأهلي دبي، لأسباب أمنية، وسط احتمالات بتوجيه إسرائيل لضربة على إيران.

تصنيفات

قصص قد تهمك