محاكمة ثلاثي الزمالك بأبوظبي وسط غموض حول خوض السوبر المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الزمالك يحتفلون بعد الفوز على بيراميدز والتأهل إلى نهائي كأس السوبر المصرية - 20 أكتوبر 2024 - x/zcofficial
لاعبو الزمالك يحتفلون بعد الفوز على بيراميدز والتأهل إلى نهائي كأس السوبر المصرية - 20 أكتوبر 2024 - x/zcofficial
دبي -- الشرق

سيخضع ثلاثي الزمالك المكون من مدير الكرة عبد الواحد السيد واللاعبين مصطفى شلبي ونبيل عماد "دونغا" لمحاكمة في أبوظبي صباح الأربعاء، وسط غموض حول مشاركة الفريق في نهائي السوبر المصري في اليوم التالي.

وأكدت وسائل إعلام مصرية مختلفة الثلاثاء، أن السلطات الإماراتية ستواصل احتجاز ثلاثي الزمالك حتى موعد المحاكمة، وبعدها سيتحدد مصيرهم.

وكان هذا الثلاثي قد اشتبك مع مسؤول أمني بعد فوز الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح في نصف نهائي السوبر المصري الأحد الماضي، حيث تقام بطولة رباعية في أبوظبي.

وغرّمت النيابة الثلاثي 600 ألف درهم إماراتي (حوالي 8 ملايين جنيه مصري) وسدد مجلس أبوظبي الغرامة، وفقاً لحسام المندوه رئيس بعثة الزمالك في أبوظبي.

وحدث تصالح بين ثلاثي الزمالك ومسؤول الأمن، لكن المحاكمة سترتبط بحق الدولة.

وأعلن أحمد سالم المتحدث باسم الزمالك الاثنين أن حسين لبيب رئيس الزمالك اجتمع مع المندوه لبحث "الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

ولم يصدر الزمالك بياناً جديداً بعد، وسط شكوك حول مشاركة الزمالك في نهائي السوبر الخميس ضد غريمه الأهلي، الذي اجتاز نصف النهائي بالتفوق على سيراميكا كليوباترا بشق الأنفس.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن خالد الغندور قائد الزمالك السابق "قولاً واحداً.. الزمالك سيخوض المباراة"، بينما قال الناقد الرياضي محمد البرمي "على الزمالك الإقرار بخطأ لاعبيه لأن الانسحاب لا يعني فشل البطولة، حيث سيتم تصعيد فريق بيراميدز لملاقاة الأهلي وسيكون الأبيض هو الخاسر الوحيد".

تصنيفات

قصص قد تهمك