فان دايك: المفاوضات مستمرة بشأن عقدي الجديد مع ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيرجيل فان دايك قائد ليفربول بعد الفوز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 20 أكتوبر 2024 - Reuters
فيرجيل فان دايك قائد ليفربول بعد الفوز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 20 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد فيرجيل فان دايك، قائد فريق ليفربول، أن المفاوضات جارية بشأن عقد جديد يضمن بقاءه في ملعب أنفيلد.

أشار موقع "The Athletic"، أن العقد الحالي للمدافع الهولندي الدولي سينتهي مع نهاية الموسم الحالي، لكن المدير الرياضي ريتشارد هيوز يقود المفاوضات مع وكيل اللاعب بشأن التمديد.

وقال فان دايك "أستطيع أن أقول إن المناقشات مستمرة، لكنني لا أعرف، سنرى ما سيحدث في المستقبل، تركيزي الكامل ينصب على ليفربول، والرغبة في الفوز بالمباريات التي تنتظرنا ولا شيء آخر، ليس لدي أي فكرة عما سيحمله المستقبل في الوقت الراهن، لا يسعني إلا أن أقول لكم إن المفاوضات بدأت وسنرى".

يتواجد اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً في حالة رائعة حتى الآن هذا الموسم، حيث قاد فريق آرني سلوت إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن استقبلت شباكه 3 أهداف فقط في 8 مباريات.

ورداً على سؤال عما إذا كان يرى نفسه يلعب على أعلى مستوى في أواخر الثلاثينيات من عمره، قال فان دايك: "أشعر أنني بحالة جيدة جداً، بدنياً وذهنياً وأنا أستمتع".

وأضاف "المناقشات مستمرة مع الأشخاص المناسبين، وعندما يحين وقت اتخاذ قرار أو أي شيء آخر، أعتقد أنكم (وسائل الإعلام) ستعرفون ذلك أيضاً، لكن الآن التزامي وتركيزي الكامل ينصب على ليفربول وتحقيق النجاح هذا الموسم، وضعي جيد، سأدع الآخرين يقومون بالتفاوض. لا أريد أن أتحدث عن نفسي".

مبارايات قوية

كان الفوز الصعب يوم الأحد على تشيلسي هو الطريقة المثالية لبدء سلسلة من المباريات مع رحلة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء إلى لايبزيغk تليها مواجهة يوم الأحد مع أرسنال على ملعب الإمارات.

وقال المدافع الهولندي "إنها سلسلة مباريات صعبة للغاية، وما يجعل الأمر صعباً هو أننا نسافر كثيراً، الأمر يتعلق بالحفاظ على لياقتنا والحفاظ على الإيقاع، وأنا أتطلع إلى ذلك، هذا ما نريد القيام به، نريد اللعب على أعلى مستوى ضد أفضل الفرق وإظهار ما يمكننا القيام به. لذلك دعونا نذهب لذلك، أريد أن أكون ناجحاً، أريد الفوز بالألقاب في كل بطولة نشارك فيها".

كما أشاد فان دايك بكورتيس جونز الذي كان كان صاحب هدف الفوز في مباراة ليفربول ضد تشيلسي "لقد كانت فترة مذهلة بالنسبة له على المستوى الشخصي، لقد أصبح أباً للمرة الأولى وأنا سعيد بأن كل شيء سار على ما يرام معه، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

وتابع: "بعد ذلك كان رجل المباراة، وبالإضافة إلى تسجيله هدف الفوز، فقد كان متميزاً في العمل الدفاعي الذي قام به، لقد أبقى كول بالمر دون فعالية وأعتقد أن هذا هو أكثر ما أسعدني".

تفاؤل بالبقاء

إنها المرة الأولى التي يعترف فيها فان دايك علناً بوجود محادثات بشأن عقد جديد، وفي وقت سابق من الموسم، نفى التساؤلات حول مستقبله بقوله إنه "لا يوجد تغيير" في وضعه.

لم يحسم قائد ليفربول بقاءه في أنفيلد الموسم المقبل عندما توقف للتحدث إلى الصحفيين بعد مباراة الأحد، وهو ما كان متوقعاً مع استمرار المفاوضات حول شروط ومدة التمديد.

ومع ذلك، كانت الأصداء إيجابية بالتأكيد، لم يترك فان دايك أي شك لدى أي شخص حول مدى استمتاعه بقيادة ليفربول إلى عصر جديد تحت قيادة آرني سلوت، وأنه يريد الانتقال في الصيف المقبل.

ومن وجهة نظر ليفربول، فإن المعطيات حول أدائه حتى الآن هذا الموسم كانت مقنعة، ففي سن 33 عاماً، لا يزال فان دايك يمثل نموذجاً مهماً، إنه لا يُظهر أي علامات على التراجع، كما أن التمديد لقائد الفريق المتألق لمدة عامين أو 3 أخرى أصبح أمراً بديهياً على نحو متزايد.

* هذه المادة مترجمة من SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك