حكم مثير للجدل لإدارة القمة بين برشلونة وبايرن ميونيخ بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش يلغي هدفاً لبرشلونة أمام مضيفه إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 - 4 أكتوبر 2024 - REUTERS
الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش يلغي هدفاً لبرشلونة أمام مضيفه إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 - 4 أكتوبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أبدى مشجعو نادي برشلونة تحفظهم على تعيين الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، لإدارة مواجهة القمة أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا.

الحكم فينسيتش صاحب الـ44 عاماً لديه ذكرى سيئة مع برشلونة، وفي المقابل، يمتلك ذكريات جيدة مع المنتخب الإسباني والفرق الإسبانية مثل ريال مدريد.

حكّم فينسيتش مرة فقط لنادي برشلونة في أوروبا خلال دور المجموعات لموسم 2022-23، حيث خسر فريق المدرب تشافي هيرنانديز 1-0، بعد قرارات مثيرة للجدل للغاية.

ذكريات سيئة لبرشلونة

كلفت هذه القرارات النادي الكتالوني إنهاء مرحلة المجموعات في المركز الثالث، والخروج من دوري أبطال أوروبا والاتجاه للعب في الدوري الأوروبي.

في تلك المباراة يوم 4 أكتوبر 2022، لم يعلن فينسيتش عن ركلة جزاء واضحة بعد لمسة يد في اللحظات الأخيرة من المباراة.

من جهة أخرى، تم إلغاء هدف بيدري بسبب لمسة يد عرضية من أنسو فاتي، كما لم يتم يطرد هاكان تشالهان أوغلو، مسجل الهدف في الدقيقة 70، في الدقيقة 45، بسبب تدخل عنيف على سيرجيو بوسكيتس.

وفي الوقت نفسه، حكّم لبايرن ميونيخ في أبريل من العام نفسه ضد فياريال (1-1) على ملعب أليانز أرينا، وأيضاً في أبريل 2024 ضد لاتسيو، حيث فاز الفريق البافاري بنتيجة 3-0.

من ناحية أخرى، أدار فينسنتش مباراة في بطولة أوروبا لإسبانيا التي توجت لاحقاً باللقب وإيطاليا، كما أدار المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الأخيرة بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد، والتي كانت بمثابة اللقب القاري 15 للفريق الأبيض.

 وقد أدار فينسنتش مؤخراً مباراة القمة بين أرسنال وباريس سان جيرمان خلال الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

مواجهة الأربعاء على ملعب مونتجويك ستكون خاصاً أيضاً للمدرب هانزي فليك الذي سبق له الإشراف على النادي البافاري، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا في الموسم الذي هزم فيه برشلونة 8-2.

تصنيفات

قصص قد تهمك